رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

ضغوط خارجية على اتحاد الكرة لتمرير بعض البنود فى اللائحة الجديدة

الكابتن

مارس بعض أعضاء مجلس ادارة اتحاد الكرة المستقيل ضغوط على اللجنة المعينة لإدارة الجبلاية وتحديدا الثنائى عمرو الجناينى رئيس اللجنة ومحمد فضل عضو الجبلاية، باعتبارهما الاكثر تأثيرا داخل اللجنة، وذلك من أجل تمرير بعض البنود التى تسهل مهمتهم فى العودة لمناصبهم فى الجبلاية.

وشهدت الساعات الماضية اتصالات مكثفة من جانب الثلاثى أحمد مجاهد وعصام عبدالفتاح وسيف زاهر بمحمد فضل، لحذف بند الـ8 سنوات فى اللائحة الجديدة حتى يتمكن الثلاثى من خوض الانتخابات المقبلة، برغم أن أحمد مجاهد هو من سعى لوضع هذا البند قبل الانتخابات الأخيرة والتى بسببها تم منع محمود الشامى عضو الجبلاية السابق من الترشح لدورة ثالثة.

فيما كان الشرط الوحيد لأحمد شوبير نائب رئيس الجبلاية المستقيل على رجال اللجنة الخماسية الابتعاد عن إضافة أى بنود تحرم أعضاء المجلس من العمل الإعلامى، وذلك بعد أن علت الأصوات عن إضافة هذا البند فى اللائحة الجديدة الأمر الذى قد يربك حسابات شوبير الذى يفكر فى اعتلاء قمة الجبلاية والترشح على منصب الرئيس فى الانتخابات المقبلة.

ومن المقرر أن يتم تعديل عدد كبير من بنود لائحة النظام الأساسى حتى تتواكب مع لائحة النظام الأساسى للاتحاد الدولى لكرة القدم، على أن يتم التصويت على هذه اللائحة فى فبراير المقبل، حتى يتم العمل بها فى الانتخابات التى ستجرى فى أغسطس المقبل لانتخاب مجلس إدارة جديد يتولى المهمة لأربع سنوات قادمة.

ويدير اتحاد الكرة حاليا لجنة معينة من قبل الفيفا برئاسة عمرو الجناينى، وذلك بعد استقالة مجلس إدارة الجبلاية برئاسة هانى أبوريدة عقب خروج المنتخب الوطنى من بطولة أمم إفريقيا 2019 التى أقيمت فى القاهرة.