رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز

تقارير.. "ميتشو" يبدى رغبته فى تدريب منتخب إفريقى

الأربعاء 11/ديسمبر/2019 - 01:39 م
الصربي ميتشو
الصربي ميتشو
طباعة
كشفت تقارير صحفية عن أن المدرب الصربي ميلوتين سريدوفيتش "ميتشو"، المدير الفني السابق للزمالك، أبدى اهتمامًا بتدريب منتخب زيمبابوي، خلال الفترة المقبلة.

وذكرت صحيفة "هيرالد" الزيمبابوية، أن المدرب الصربي، أبلغ زملاءه المقربين في زيمبابوي بأنه مهتم بتدريب منتخب "المحاربين"، في حال وصول عرض من جانب اتحاد الكرة المحلي، مشيرة إلى أن "ميتشو" لديه شغف كبير بتدريب الأندية والمنتخبات الإفريقية.

وأضاف الصحيفة أن الألماني كلاوس ديتر باجيلز، المدير الفني السابق لزيمبابوي، قد أعرب عن رغبته في العودة مجددًا لتدريب منتخب "المحاربين".

وتولى باجيلز، قيادة منتخب زيمبابوي، خلال الفترة من 2012 إلى 2013. 

وكان "ميتشو"، قد توصل في وقت سابق، لاتفاق مع إدارة الزمالك، بشأن إنهاء التعاقد بينهما، بعد قرر الأخير، الاستغناء عن خدماته، قبل أن يقرر النادي الأبيض، التعاقد مع الفرنسي باتريس كارتيرون.

وتولى ميتشو، قيادة الزمالك، في أغسطس الماضي، خلفًا للسويسري كريستيان جروس، حيث ثاده لتحقيق لقب كأس السوبر المصري، قبل أن تتم إقالته من منصبه، عقب خسارة الزمالك، أمام مازيمبي الكونغولي، بثلاثية نظيفة، في الجولة الأولى من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال إفريقيا.

ويتولى المدرب الوطني، جوي أنتي باس، تدريب منتخب زيمبابوي حاليًا، وذلك بشكل مؤقت، عقب استقالة مواطنه صنداي شيدزومبوا، الذي رحل عن منصبه، عقب الخروج المبكر، من نهائيات كأس الأمم الإفريقية 2019 بمصر.

وتمكن منتخب زيمبابوي، من التأهل إلى الدور الثاني من تصفيات كأس العالم 2022 بقطر، عقب تخطيه عقبة منتخب الصومال، في الدور الأول.

ويحتل المنتخب الزيمبابوي، المركز الثاني، حاليًا في مجموعته بتصفيات كأس الأمم الإفريقية 2021، برصيد 4 نقاط، خلف منتخب الجزائر "المتصدر" برصيد 6 نقاط.
ads
ads