رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

السد يواجه هينجين سبورت فى افتتاح بطولة كأس العالم للأندية

كأس العالم للأندية
كأس العالم للأندية

يلتقي نادي السد نظيره هينجين سبورت من كاليدونيا الجديدة على ملعب "جاسم بن حمد" في الدوحة، في السابعة والنصف مساء اليوم الأربعاء، في المباراة الافتتاحية لبطولة كأس العالم للأندية، التي تستضيفها قطر خلال الفترة من 11 ديسمبر الجاري حتى 21 من الشهر ذاته.

 

ويسجل فريق السد ظهوره الثاني في بطولة كأس العالم الأندية، بعدما سبق وشارك في مونديال 2011 باليابان، واحتل المركز الثالث في هذه النسخة، بعدما تغلّب على كاشيوا ريسول الياباني بنتيجة 5-3 بركلات الترجيح، بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل السلبي، في مباراة تحديد أصحاب المركزين الثالث والرابع.

 

ولذلك تبدو حظوظ السد في تحقيق الفوز في مستهل مشواره بكأس العالم للأندية، من أجل التأهل للدور التالي من البطولة، ومواجهة مونتيري المكسيكي.


وكان الإسباني تشافي هيرنانديز، أسطورة برشلونة السابق، المدير الفني لفريق السد القطري الحالي، قد أعلن عن قائمة السد لخوض بطولة مونديال الأندية، والتي ضمّت 23 لاعبًا.




في المقابل، يرغب فريق هينجين سبورت في تحقيق نتيجة إيجابية بضربة البداية، حيث يسجل ظهوره الأول في البطولة، بعدما توّج بطلًا لأوقيانوسيا في المرة الثانية فقط لمشاركته فيها.

 

وكانت قائمة المتأهلين لبطولة مونديال الأندية تضم كلا من: السد القطرى، هينجين سبورت من كاليدونيا الجديدة "بطل دورى أبطال أوقيانوسيا"، مونتيرى المكسيكى "بطل دورى أبطال كونكاكاف"، الهلال السعودى "بطل دورى أبطال آسيا"، ليفربول الإنجليزى "بطل دورى أبطال أوروبا"، وفلامنجو البرازيلى "بطل كوبا ليبرتادوريس"، والترجي التونسي "بطل دورى أبطال إفريقيا".

 

جدير بالذكر أن نادي ريال مدريد الإسباني قد توّج بلقب كأس العالم للأندية في النسخ الثلاث الأخيرة من البطولة.