رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

برشلونة يؤكد صدارته للمجموعة ويقصي إنتر من دوري أبطال أوروبا

أنسو فاتي
أنسو فاتي

انتصر فريق برشلونة الإسباني على نظيره إنتر الإيطالي بالمباراة التي جمعتهما في الجولة السادسة من دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا بهدفين مقابل هدف.

مباراة برشلونة ضد انتر ميلان

وكان الشوط الأول انتهى بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق.


فريق إنتر كان الأخطر منذ بداية الشوط واستطاعوا الوصولو بأكثر من هجمة نحو مرمى فريق برشلونة.

 

 

وسدد دامبروزيو كرة قوية في الدقيقة الخامسة ولكن تسديدته اعتلت العارضة.

 

 

ولعب لوكاكو كرة عرضية في الدقيقة السابعة منتظرًا قدوم أحد زملائه لتسجيل الهدف ولكن الدفاع الكتالوني أبعد الكرة.

 

وانطلق لوكاكو بالكرة في الدقيقة العاشرة واخترق منطقة جزاء برشلونة من الجهة اليمنى ثم راوغ صامويل أومتيتي، مدافع برشلونة وسدد الكرة لكنها ارتطمت بالدفاع واعتلت العارضة.

 

 

 

وتحصل إنتر على ركلة ركنية في الدقيقة 13 نفذها بروزوفيتش وأبعدها توديبو ثم وصلت نحو فيتسينو، الذي سددها بيسراه ولكن مرت بجوار القائم الأيمن.

 

ولعب لوكاكو كرة نحو لاوتارو مارتينيز داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 14 ولكن الحارس نيتو أمسكها قبل أن يصل إليها لاوتارو.

 

 

ولعب لوكاكو كرة من الجانب الأيمن للملعب على حدود منطقة الجزاء نحو لاوتارو الذي حاول مراوغة توديبو ولكن الأخير نجح في استخلاص الكرة.

 

وانطلق فريق إنتر بهجمة في الدقيقة 18 لعبها دامبروزيو نحو لوكاكو الذي مررها على يسار الملعب نحو بيرجي الذي سدد كرة قوية بيسراه وأبعدها الحارس نيتو.

 

وانطلق كارلوس بيريز بهجمة في الدقيقة 20 من الجانب الأيسر للملعب وحاول الاختراق ولكن دي فيرجي تدخل معه وأبعد الكرة.

 

واستمر الضغط من قبل لاعبي إنتر على دفاع برشلونة من أجل تسجيل هدف التقدم وسط محاولات من الكتلان للخروج بالكرة وتهديد مرمى هاندانوفيتش.

 

وفي الدقيقة 22 سجل كارلوس بيريز هدف فريق برشلونة الأول في مرمى إنتر من هجمة قادها أنطوان جريزمان ولعبها داخل منطقة الجزاء نحو فيدال المراقب من جودين ولمسها الأخير نحو بيريز الذي سددها على يمين الحارس.

 

وانطلق روميلو لوكاكو بهجمة في الدقيقة 24 ومرر الكرة لفيتشينو وحاولوا إحداث الخطورة على المرمى ولكن الدفاع الكتالوني أفسد الهجمة.

 

ولعب بيراجي عرضية لفريق إنتر في الدقيقة 26 وأبعدها دفاع فريق برشلونة.

 

 

وهدأ اللعب في الدقائق التالية بين الفريقين ولكن محاولات برشلونة لتسجيل الهدف الثاني كانت الأخطر.

 

وأرسل فيتسينو تسديدة من على حدود منطقة الجزاء في الدقيقة 28 ولكن الكرة ذهبت ضعيفة بين يدي الحارس نيتو.

 

ولعب فيدال كرة عرضية في الدقيقة 30 أبعدها دفاع إنتر وذهبت نحو راكيتيتش وسدد كرة اعتلت العارضة.

 

 

ونفذ كارليس ألينا ركنية لبرشلونة في الدقيقة 32 ارتقى أومتيتي للعبها وسقطت أمام لينجليه الذي سددها بيسراه ومرت بجوار القائم الأيسر.

 

 

وأرسل لاوتارو مارتينيز تسديدة بقدمه اليسرى في الدقيقة 35 بعد تسلمه كرة طولية في منطق جزاء برشلونة وتحولت لركنية نفذت ثم ردها الدفاع ووصلت نحو بورخا فاليرو الذي تسلم الكرة ثم سددها بقدمه اليمنى وارتطمت بالدفاع ثم به وخرجت من الملعب لركلة مرمى.

 

ولعب لوكاكو كرة عرضية في الدقيقة 36 من الجانب الأيسر وحولها دامبروزيو برأسه ومرت بجوار القائم الأيمن.

 

فريق بررشلونة استحوذ على مجريات اللعب في الدقائق التالية وهدد مرمى إنتر بأكثر من فرصة.

 

وفي الدقيقة 43 أرسل دامبروزيو كرة طولية نحو لاوتارو مارتينيز الذي تسلم الكرة تحت الضغط ومررها نحو لوكاكو وسدد الأخير الكرة وسكنت الشباك على يسار الحارس.


الدقائق الخمسة الأولى  في الشوط الثاني شهدت تأرجح اللعب بين الفريقين ومحاولة كل منهما فرض سيطرته على مجريات اللعب والاستحواذ على الكرة.

واخترق إيفان راكيتيتش دفاعات إنتر بالدقيقة 51 وراوغ أكثر من لاعب ثم أرسل تسديدة بقدمه اليسرى ولكن ارتطمت بالدفاع وتحولت لركنية نفذها جريزمان وأبعدها دفاع إنتر.

وانطلق لاعبو برشلونة بهجمة مرتدة في الدقيقة 54 وصلت لجونيور فيربو على يسار الملعب ولعب كرة عرضية أبعدها الدفاع.


ولعب فريق برشلونة هجمة مرتدة لعبها موسى واجي بكرة عرضية من يمين حدود المنطقة نحو كارليس ألينا الذي لعبها لجريزمان ولكن ارتطمت بدفاع إنتر.

وأرسل أنطوان جريزمان تسديدة قوية من الجانب الأيسر لمنطقة الجزاء في الدقيقة 57 وأبعدها حارس إنتر؛ ثم عادت الكرة لإيفان راكيتيتش الذي سددها بقدمه اليمنى ومرت بجوار القائم الأيسر.

وضغط برشلونة على دفاعات إنتر في الدقائق التالية في محاولات لتسجيل هدف ثاني ليحقق انتصاره الرابع في المجموعة.

وانفرد روميلو لوكاكو بالحارس وسدد الكرة بجسد الحارس نيتو ووصلت لدفاع برشلونة.

 

وانطلق لاوتارو مارتينيز بهجمة مرتدة في الدقيقة 63 ولعب الكرة نحو لوكاكو المنطلق خلف دفاع برشلونة وحاول مراوغة الحارس ولكن الكرة طالت منه وخرجت لركلة مرمى.

وانطلق أرتورو فيدال بهجمة في الدقيقة 65 من الجانب الأيمن للملعب ومرر الكرة بعرض الملعب نحو سواريز ولكن الدفاع تدحل معه.

وأرسل موسى واجيه تسديدة في الدقيقة 66 على المرمى من الجانب الأيمن ولكن كرته اعتلت العارضة.

واستمر الضغط من قبل لاعبي برشلونة على دفاعات إنتر في الدقائق التالية في محاولة لإيجاد المساحة وفرصة لتسجيل الهدف الثاني.

وسدد أرتورو فيدال كرة في الدقيقة 68 بعد هجمة قادها دي يونج ومرر الكرة لسواريز الذي أطال استلام الكرة ووصلت لفيدال وسددها على يمين الحارس ومرت بجوار القائم.

وانطلق لاوتارو مارتينيز بهجمة في الدقيقة 71 بعد أن خطف الكرة من كليمنت لينجليه وانطلق نحو المرمى وسدد الكرة بقدمه اليسرى ولكن مرت بجوار القائم الأيمن.

وفي الدقيقة التالية أرسل روميلو لوكاكو تسديدة قوية بقدمه اليسرى من على يمين منطقة الجزاء ولكن الكرة وصلت بين يدي الحارس نيتو.

ولعب ديجو جودين كرة عرضية في الدقيقة 73 نحو لاوتارو مارتينيز خلف مدافع برشلونة وتسلم الكرة ثم سددها على يمين الحارس مسجلًا الهدف ولكن الحكم أشار إلى وجود تسلل وألغى الهدف.

وأرسل بروزوفيتش تسديدة في الدقيقة 75 من على حدود منطقة الجزاء ولكن الكرة اعتلت العارضة.

واستمرت المحاولات في الدقائق التالية من لاعبي إنتر لتسجل هدف التقدم حتى أرسل بوليتانو تسديدة في الدقيقة 79 وفشل مدافع برشلونة في إبعادها بعد أن ارتطمت به ووصلت نحو لوكاكو الذي سددها في المرمى ولكن الحكم رفض احتساب الهدف بداعي التسلل.

وأهدر لاعبو فريق إنتر هجمة مرتدة في الدقيقة 81 بعد أن ارتطمت تسديدة بروزوفيتش بجسد أومتيتي؛ وتحولت الكرة نحو لاعبي برشلونة وانطلق فرانكي دي يونج في مرتدة خاطفة لعب من خلالها تمريرة لكارلوس بيريز على يسار منطقة الجزاء وسدد الكرة لكنها اعتلت العارضة.

واستمرت  المحاولات من قبل لاعبي برشلونة لتسجيل هدف ثاني حتى نجح أنسو فاتي في تسجيله بالدقيقة 87.

وبهذه النتيجة رفع برشلونة رصيده للنقطة رقم 14 في صدارة المجموعة  فيما توقف رصيد إنتر عند 7 نقاط في المركز الثالث بالمجموعة