رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

30 دقيقة.. سالزبورج ينصب سيركًا على ليفربول وصلاح يهدر الانفراد الثاني

مباراة ليفربول وسالزبورج
مباراة ليفربول وسالزبورج

مرت النصف ساعة الأولى من مباراة ريدبول سالزبورج النمساوي وليفربول الانجليزي بالجولة السادسة من دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا بالتعادل السلبي بدون أهداف.

انطلق هالاندج بهجمة سريعة في الثواني الأولى من اللقاء وذهب قريبًا من منطقة الجزاء وكاد قريبًا من الانفراد بالحارس ولكن فان دايك تدخل.

 

وقبل أن تكتمل الدقيقة أبعد فان دايك هجمة أخرى لفريق سالزبورج وحولها لركلة ركنية، نفذها يونزوفيتش وارتدت من الدفاع ثم عادت له مجددًا وأطلق عرضية جديدة أبعدها لوفرين.

وأطلق مويبو تسديدة قوية في الدقيقة الثانية من على حدود منطقة الجزاء من تمريرة هالاند ولكن كرته جاءت في أحضان الحارس.

وحاول لاعبو ليفربول امتصاص حماس لاعب سالزبورج والانطلاق بهجمة في الدقيقة الثالثة عن طريق فينالدوم ولكن الكرة عادت لسالزبورج، ثم قطعها لاعبو الريدز واستمروا في تبادل التمريرات بمنتصف ملعبهم وسط ضغط من لاعبي سالزبورج.

وفك لوفرين الضغط في الدقيقة الرابعة بكرة طولية خلف دفاع سالزبورج نحو محمد صلاح الذي تسلم الكرة وانطلق نحو المرمى وسددها ولكن الحارس حولها لركلة ركنية؛ ونفذها أرنولد عرضية وأبعدها الدفاع؛ وفشلوا في الخروج بالكرة من الضغط وجاءت تمريرته خاطئة نحو ماني الذي لعب عرضية نحو أرنولد على يمين المنطقة وسدد الكرة لكنها اعتلت العارضة.

وأهدر هوانج فرصة تسجيل الهدف الأول في الدقيقة السابعة بعدما انطلق داخل منطقة الججزاء وتسلم تمريرة من زميله مينامينو ثم راوغ الدفاع وسدد الكرة ارتطمت بيد أليسون بيكر ثم عادت له لمينامينو الذي سددها في المرمى ولكن الدفاع أبعدها.

وفي الدقيقة التالية؛ انطلق ساديو ماني بهجمة نحو منطقة الجزاء وسدد الكرة بقدمه اليمنى على يسار الحارس ومرت بجوار القائم الأيسر.

وأرسل هالاند كرة من الجانب الأيسر مرت من الجميع ووصلت لمويبو ثم بعد عدد من التمريرات وصلت لهالاند ولكن قطعت منه وانطلق الريدز بهجمة مرتدة أفسدها ويبر وتحولت الكرة إلى حوذة لاعبي سالزبورج.

وانطلق مينامينو بكرة طولية على يمين منطقة الجزاء ولكن فان دايك تدخل معه وأبعد الكرة.

وحاول ساديو ماني اختراق منطقة الجزاء في الدقيقة العاشرة ومراوغة مدافع سالزبورج على خط المرمى ولكن الكرة خرجت من الملعب.

وتملك لاعبو ليفربول الكرة وحاولوا اختراق دفاعات سالزبورج وفك حالة الضغط الواقعة عليهم من الخطوط الأمامية.

وانطلق نابي كيتا بهجمة في الدقيقة 12 راوغ فيها لاعب وسط سالزبورج وأرسل الكرة نحو ماني على يسار المنطقة ثم لعبها السنغالي لروبرتسون داخل المنطقة وأرسل كرة عرضية أبعدها دفاع سالزبورج.

وحاول مينامينو تنفيذ هجمة مرتدة بعد قطع الكرة ولكن تمريرته وصلت نحو دفاع ليفربول.


وانطلق لاعبو سالزبورج بهجمة مرتدة في الدقيقة 14 ولكن لوفرين أبعد الكرة قبل أن تصل لسزوبوسالزي.

الدقائق التالية شهدت استحواذ من لاعبي ليفربول على الكرة ومحاولات لاختراق منطقة الجزاء.

ولعب أرنولد كرة عرضية من الجانب الأيمن لملعب ليفربول في الدقيقة 17 أبعدها الدفاع ثم تحولت لمرتدة أفسدها هيندرسون.

وانطلق ماني في الدقيقة التالية من الجانب الأيسر للملعب وراوغ كريستنسن وتدخل الأخير على الكرة ثم استعادها ماني وحاول مراوغة مويبو، لاعب وسط سالزبورج ثم عرقله الأخير وتحصل على ركلة حرة.

ونفذ روبرتسون الكرة من الجانب الأيسر بشكل عرضي وأبعدها الدفاع وتحولت لمرتدة لعبها هوانج بكرة طولية نحو هالاند ولكن الحارس أليسون خرج من مرماه وحولها لرمية تماس.

وانطلق ساديو ماني بكرة في الدقيقة 19، ودخل منطقة الجزاء من الجانب الأيسر وأرسل تسديدة أبعدها الحارس ثم وصلت لنابي كيتا الذي أعاد التسديد مجددًا وأبعدها مدافع سالزبورج؛ ثم وصلت نحو أرنولد على يمين المنطقة وسدد الكرة لكنها اعتلت العارضة.

وانطلق هوانج على يسار الملعب في الدقيقة 20 وراوغ مدافع ليفربول وحاول لعب الكرة خلفهم نحو هالاند ولكن الدفاع تدخل عليها.

وحاول محمد صلاح إرسال كرة عرضية من الجانب الأيسر في الدقيقة 21 ولكن الدفاع قطعها وتحولت لمرتدة انطلق بها هوانج ودخل منطقة الجزاء بتمريرة من مينامينو وسدد الكرة بقدمه اليسرى ولكن جاءت ضعيفة بين يدي الحارس أليسون.

وانطلق أولمير من الجانب الأيسر في الدقيقة 22 واخترق منطقة الجزاء وسدد الكرة لكنها ارتطمت بالمدافع وارتدت من المنطقة؛ وأرسل ساديو ماني تسديدة من داخل منطقة جزاء سالزبورج بعد انطلاقه في هجمة مرتدة لكنها ارتطمت بالمدافع وأمسكها الحارس.

وانطلق إرلينج هالاند في الدقيقة التالية وسدد الكرة بقدمه اليسرى ولكن أليسون استطاع السيطرة عليها قبل أن تدخل الشباك من بين قدميه.

واستمر الضغط من لاعبي سالزبورج على دفاعات ليفربول من أجل حرمانهم من الخروج بالكرة وسط تمريرات متبادلة للاعبي الريدز في وسط ملعبهم باحثين عن ثغرة لاختراقها.

وأرسل أولمير كرة عرضية أبعدها دفاع ليفربول ثم حاول لاعبو الريدز الانطلاق بمرتدة ولكن قطعت مرة أخرى ليلعبها أولمير عرضية مجددًا ويبعدها فان دايك ثم يفسد لاعبو سالزبورج مرتدة أخرى لليفربول.

وانطلق مينامينو بهجمة بعد حصوله على تمريرة من  يونزوفيتش ومرر الكرة نحو هوانج ولكن روبرستون أبعدها.

ثم في الدقيقة 28 لعب روبرتسون كرة طولية نحو نابي كيتا الذي راوغ مدافع سالزبورج ثم مرر الكرة نحو محمد صلاح على يمين منطقة الجزاء وسدد الكرة بقدمه اليسرى لكن كرته جاءت ضعيفة ومرت بجوار القائم الأيسر.