رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
دوري أبطال أوروبا
جارية
1
أتلتيكو مدريد
0
ليفربول
دوري أبطال أوروبا
جارية
0
بروسيا دورتموند
0
باريس سان جيرمان

تقارير.. ديشامب يقترب من تجديد عقده حتى مونديال 2022

الثلاثاء 10/ديسمبر/2019 - 04:14 م
ديديه ديشامب
ديديه ديشامب
ريهام أسامة
طباعة

يخطط الاتحاد الفرنسي لكرة القدم لتجديد عقد ديديه ديشامب، المدير الفني للمنتخب الأول، خلال الفترة المقبلة.

 

ووفقًا لما ذكرته صحيفة «موندو ديبورتيفو» الإسبانية، فإن ديشامب بات قريبًا من التوقيع على عقد جديد حتى عام 2022، ليخوض معهم بطولة كأس العالم المقبلة، التي ستُقام في قطر.

 

وأوضحت الصحيفة أن أحد المصادر داخل الاتحاد الفرنسي أكد على اقتراب ديشامب من تمديد عقده، مُشيرة إلى أن الإعلان الرسمي سيكون خلال الساعات المقبلة.

 

من جانبها، أكدت صحيفة «لو باريزيان» الفرنسية، أنه سيتم انعقاد مؤتمرًا صحفيًا، غدًا الأربعاء، للإعلان رسميًا عن تجديد عقد ديشامب، وذلك بعدما اجتمعت اللجنة التنفيذية بالاتحاد الفرنسي وحسمت القرار.

 

ونوّهت الصحيفة الفرنسية، أن المؤتمر الصحفي سيشهد أيضًا الإعلان عن بعض التفاصيل الإضافية المتعلقة بالعقد الجديد للمدرب، صاحب الـ51 عامًا.

 

يأتي ذلك نظرًا لرغبة الاتحاد الفرنسي في استقرار الفريق الأول للمنتخب على المستوى الفني لأطول فترة ممكنة، حتى لا تتأثر نتائجه كلما اقترب موعد رحيل المدرب.

 

ومن المقرر أن ينتهي العقد الحالي لديشامب مع المنتخب الفرنسي في عام 2020، بالتزامن مع انتهاء بطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2020".

 

يذكر أن ديشامب قد تولى تدريب منتخب فرنسا في عام 2012، وقادهم للوصول إلى نهائي أمم أوروبا في نسختها الماضية، بجانب التتويج بلقب كأس العالم 2018، الذي أقيم في روسيا الصيف الماضي، وذلك للمرة الثانية في تاريخ الديوك.


جدير بالذكر أن ديشامب أصبح أحد ثلاثة أشخاص في التاريخ فازوا بالمونديال كلاعبين ومدربين، بعدما قاد منتخب بلاده للتتويج باللقب أيضًا عام 1998.




ads