رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

تطور جديد.. باريس سان جيرمان يستعد لبيع نيمار

نيمار دا سيلفا
نيمار دا سيلفا

تستعد إدارة باريس سان جيرمان الفرنسي لعرض النجم البرازيلي نيمار دا سيلفا، مهاجم الفريق، للبيع في الميركاتو الصيفي المقبل، في تطور جديد في صفقة اللاعب.

 

وشهد الميركاتو الصيفي الماضي صراعًا قويًا، بعدما أبدى نيمار رغبته في العودة إلى برشلونة، إلا أن الفريق الباريسي تعنت في مطالبه المادية، إذ يريد الحصول على الأموال التي دفعها لضم اللاعب، في حين يرفض البلوجرانا دفع أي أموال، بل يريد إتمام الصفقة عن طريق تبادل اللاعبين، على رأسهم عثمان ديمبلي وإيفان راكيتيتش، ليتم تأجيل إتمامها للصيف المقبل لحين التوصل لصيغة ترضي جميع الأطراف.

 

ووفقًا لما ذكرته صحيفة «ماركا» الإسبانية فإن نيمار سيظل لاعبًا في صفوف باريس سان جيرمان حتى نهاية المومس الجاري، على أن يرحل عن الفريق في الصيف المقبل.

 

وأوضحت الصحيفة أن إدارة النادي الفرنسي قررت تقليل طلباتها المادية في صفقة نيمار من 300 مليون يورو إلى 180 مليون يورو فقط، مُشيرة إلى الانتظار لاختيار أفضل العروض المقدمة للسماح برحيل اللاعب.

 

وكانت إدارة باريس سان جيرمان قد رفضت التخلي عن خدمات نيمار في الصيف الماضي؛ لأنها رأت أن عرض برشلونة غير كافٍ لما دفعه الفريق الباريسي أثناء التعاقد مع اللاعب.

 

ومن المقرر أن ينتهي العقد الحالي للمهاجم البرازيلي، صاحب الـ27 عامًا، مع باريس سان جيرمان، في يونيو 2022، كان قد أبرمه في صيف 2017 قادمًا من برشلونة، مقابل 222 مليون يورو قيمة الشرط الجزائي في عقده، ليصبح أغلى لاعب في تاريخ كرة القدم.

 

جدير بالذكر أن باريس سان جيرمان يتصدر حاليًا جدول ترتيب الدوري الفرنسي برصيد 39 نقطة، وعلى المستوى الأوروبي نجح الفريق الباريسي في التأهل لدور الـ16 من دوري أبطال أوروبا، بعدما تصدر جدول ترتيب المجموعة الأولى برصيد 13 نقطة.