رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

كأس إفريقيا يستقر داخل قفص زجاجى فى "الجبلاية"

الكابتن

انتهى المطاف بنسخة كأس بطولة إفريقيا تحت 23 عاما التى توج بها المنتخب الأوليمبى إلى الصالة الرئيسية باتحاد الكرة.

وحرص مسئولو اتحاد الكرة على وضع كأس البطولة فى صالة الاستقبال بمقر الجبلاية داخل قفص زجاجى حفاظا عليه، أسوة بما حدث مع النسخ الماضية من كئوس إفريقيا للكبار.

وأقدم رجال اتحاد الكرة على هذه الخطوة لتخليد كأس بطولة أمم إفريقيا تحت 23 سنة التى توج بها المنتخب الأوليمبى مؤخرا بقيادة شوقى غريب، على حساب كوت ديفوار، كما تأهل الفراعنة إلى أوليمبياد طوكيو 2020 وهى المرة الأولى التى يتوج بها شباب الفراعنة بتلك البطولة المستحدثة منذ عام 2011.

وحقق المنتخب الأوليمبى إنجازًا بالتأهل لأوليمبياد طوكيو 2020، بعد الغياب عن نسخة 2016 التى أقيمت فى البرازيل إلى جانب الفوز ببطولة كأس الأمم الإفريقية 2019 ، التى استضافتها مصر خلال الفترة من 8 إلى 22 نوفمبر الماضى.

وشهدت البطولة إقبالا جماهيريا غير مسبوق على مستوى بطولات الشباب والمنتخبات الأوليمبية بمشاركة 8 منتخبات هى مصر وكوت ديفوار وجنوب إفريقيا والكاميرون وغانا ومالى ونيجيريا وزامبيا.

وسيطر الفراعنة على جميع الجوائز حيث حصد رمضان صبحى جائزة أفضل لاعب، ومصطفى محمد جائزة هداف البطولة، ومحمد صبحى أفضل حارس مرمى، وشوقى غريب أفضل مدرب.

ويسعى الجهاز الفنى لشباب الفراعنة لوضع برنامج طموح يساهم فى الوصول بالمنتخب الأوليمبى إلى مستوى جيد يسهل مهمته فى نهائيات أوليمبياد طوكيو واللعب على ميدالية أوليمبية وفقا لتصريحات شوقى غريب، وعدم الاكتفاء بالتمثيل المشرف.