رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

فيفا يستطلع رأى الجبلاية فى تقليص عدد أعضاء المجلس

الكابتن

شهدت المفاوضات الدائرة بين مندوبى الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا" وأعضاء اللجنة المعينة لإدارة اتحاد الكرة بعض المقترحات فى اللائحة الجديدة التى سيتم اعتمادها خلال الفترة المقبلة، تمهيدا للعمل بها فى انتخابات الجبلاية التى ستجرى فى أغسطس المقبل.

واقترح "فيفا" على أعضاء اللجنة الخماسية تقليص عدد أعضاء مجلس الجبلاية فى اللائحة الجديدة ليصبح 9 أعضاء بدلا من10 المتواجد فى اللائحة الحالية.

وتنص اللائحة الحالية على انتخاب 10 أعضاء يمثلون الاتحاد المصرى لكرة القدم، عبارة عن رئيس ونائب رئيس و8 أعضاء .

وضم المجلس المستقيل كلا من هانى أبوريدة رئيسا وأحمد شوبير نائبا والأعضاء أحمد مجاهد وكرم كردى ومجدى عبدالغنى وعصام عبدالفتاح ومحمد أبوالوفا وسيف زاهر وحازم إمام ودينا الرفاعى.

وجاء هذا الاقتراح عن طريق سارة ساليمون مسئولة الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا"ووعد المسئولون بعرض هذا الأمر على الجمعية العمومية لأخذ الرأى فيه.

يذكر أن اتحاد الكرة قد أرسل خطابات لأندية الجمعية العمومية لإرسال مقترحاتها على اللائحة قبل عقد جمعية عمومية عادية جديدة لمناقشة اللائحة الجديدة، وفور اعتمادها من الجمعية العمومية، سيتم عرضها على فيفا.

وبدأت اللجنة الخماسية فى ملف تعديل لائحة النظام الأساسى للجبلاية والتى ستجرى بناء عليها الانتخابات المقبلة.

ومن المقرر إجراء انتخابات اتحاد الكره المصرى عقب انتهاء دورة الألعاب الأوليمبية في أغسطس المقبل، حيث قام فيفا بتعيين اللجنة الحالية حتى نهاية شهر يوليو المقبل لحين انتخاب مجلس ادارة جديد يتولى إدارة اتحاد الكرة لمدة 4 سنوات قادمة.