رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

منتخب مصر للكرة الطائرة يستعين بمحلل بيانات بولندى

منتخب الكرة الطائرة
منتخب الكرة الطائرة

تعاقد اتحاد الكرة الطائرة برئاسة أحمد عبدالدايم مع البولندي ماتشيك ليكون محللا للبيانات مع المنتخب الوطني الأول الذي يستعد لخوض التصفيات الإفريقية المؤهلة لدورة الألعاب الأوليمبية طوكيو 2020 وتستضيف مصر التصفيات على مجمع الصالات بهيئة استاد القاهرة خلال الفترة من 6 إلى 12 يناير المقبل.

ويبدأ ماتشيك مهام عمله فور عودة المنتخب الوطني إلى القاهرة بعد انتهاء معسكر الصين والمعسكرات الخارجية التي بدأها أمس الفراعنة استعدادا للتصفيات الإفريقية.

كان المنتخب الوطني قد بدأ أمس الإثنين معسكره بالصين استعدادا للتصفيات الإفريقية واختار الهولندي جيدو 16 لاعبا للمعسكر وهم: أحمد صلاح وعبدالله عبدالسلام وحسام يوسف ومحمد عادل وأحمد سعيد وعبدالرحمن سعودي وعبدالحليم عبو وأحمد ضياء ومصطفى إبراهيم ومحمد محسن ورشاد شبل وعمر تايسون وهشام يسري ومحمد رضا وأحمد عبدالعال وشريف شرقاوي.

ويعتبر المعسكر الصيني هو المعسكر الرئيسي لإعداد المنتخب وفترة إعداد  قوية ويخوض خلاله المنتخب المصري 4 مباريات، ثلاث منها مع المنتخب الصيني وأخرى مع منتخب باكستان ويرأس بعثة مصر في الصين أحمد عبدالدايم رئيس اللجنة المؤقتة لإدارة شئون الاتحاد.

ومن المقرر أن تشهد التصفيات الإفريقية المؤهلة للأوليمبياد مشاركة 7 منتخبات، هي مصر مستضيف التصفيات التي تقام على مجمع الصالات باستاد القاهرة الدولي ومنتخب تونس الذي يشارك في التصفيات بالقوة الضاربة ويسعى بقيادة مديره الفني الإيطالي أنطونيو جاكوب خطف بطاقة التاهل لأوليمبياد طوكيو 2020 والجزائر والكاميرون أحد المنتخبات الصاعدة بقوة في الكرة الطائرة والنيجر وبتسوانا والكونغو وأكدت حتى الآن ثلاث دول المشاركة في التصفيات وهي تونس والجزائر والكاميرون فيما سيتم تأكيد مشاركة المنتخبات الباقية خلال الفترة المقبلة .