رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

ماذا ينتظر صلاح أمام سالزبورج فى دورى أبطال أوروبا؟

محمد صلاح
محمد صلاح

يستعد نجمنا المصري محمد صلاح، المحترف في صفوف ليفربول الإنجليزي، لمواجهة ريد بول سالزبورج النمساوي على ملعب "ريد بول أرينا"، في تمام الثامنة مساء اليوم الثلاثاء، ضمن منافسات الجولة السادسة والأخيرة من دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا.

 

ومن المتوقع أن يتواجد صلاح في التشكيل الأساسي للفريق بمباراة اليوم، بعد تعافيه من إصابته التي تعرّض لها في الكاحل.

 

وعانى صلاح من إصابة في الكاحل، والتي غاب على إثرها عن مباراة "ديربي الميرسيسايد" أمام إيفرتون، ليشارك السويسري شيردان شاكيري بدلًا منه، يوم الأربعاء الماضي، على ملعب "أنفيلد"، ضمن منافسات الجولة الـ15 من الدوري الإنجليزي، والتي انتهت بفوز الريدز بنتيجة 5-2.

 

ولكنه شارك في مباراة ليفربول أمام بورنموث، التي جمعتهما يوم السبت الماضي، ضمن منافسات الجولة الـ16 من البريميرليج، وانتهت بفوز الريدز بثلاثية نظيفة، حيث سجل "مو" هدفًا في الدقيقة 54 من زمن اللقاء.

 

ويستعرض لكم "الكابتن" ماذا ينتظر صلاح أمام ريد بول سالزبورج في حال مشاركته خلال هذه المواجهة..

• صلاح يبحث عن هدفه الحادي عشر هذا الموسم مع ليفربول في جميع المسابقات.

• في حال تسجيل صلاح هدفا، فإنه سيصل للهدف رقم 20 مع ليفربول منذ انضمامه، بواقع هدف في التصفيات، و19 في دوري الأبطال.

• يسعى صلاح للوصول للهدف رقم 31 في مسيرته بدوري الأبطال مع جميع الأندية.

• بشكل عام، يسعى صلاح للتسجيل في شباك سالزبورج، ليصبح ثاني لاعب يصل إلى 20 هدفًا أو أكثر في تاريخ النادي، خلف ستيفن جيرارد صاحب الرقم القياسي (21 هدفًا).

• كذلك يسعى للحفاظ على وصافة هدّافي ليفربول عبر تاريخ دوري الأبطال برصيد 19 هدفًا، أملًا في الاقتراب من رقم جيرارد صاحب الصدارة بـ30 هدفًا.

ويسعى ليفربول لمواصلة نغمة الانتصارات، في محاولة منه لضمان التأهل لدور الـ16 من دوري الأبطال، حيث يواجه شبح الخروج مبكرًا من البطولة.

 

ويحتاج ليفربول للفوز أو التعادل على الأقل للتأهل للدور التالي من دوري الأبطال، أو الخسارة بأي نتيجة، ولكن بشرط عدم فوز نابولي على جينك البلجيكي.

 

وهناك حالة أخرى لتخطي الريدز دور المجموعات، وهي الهزيمة أمام سالزبورج، ولكن بشرط تسجيل 4 أهداف أو أكثر في شباك الخِصم، ليتفوق النادي الإنجليزي في المواجهات المباشرة، حيث انتهت المباراة التي جمعتهما على ملعب "أنفيلد" بفوز ليفربول بنتيجة 4-3.

 

ويفتقد ليفربول في مباراة اليوم خدمات الثنائي فابينيو وجويل ماتيب؛ بسبب الإصابة، بينما تحوم الشكوك حول مشاركة المدافع الكرواتي ديان لوفرين للإصابة أيضًا.

 

في المقابل، يرغب فريق سالزبورج في تحقيق نتيجة إيجابية وحصد الثلاث نقاط، من أجل التأهل لدور الـ16 من دوري الأبطال، مستغلًا عاملي الأرض والجمهور.

 

ويحتاج الفريق النمساوي لتحقيق الفوز، بجانب تعثر نابولي أمام جينك، في المباراة التي ستجمعهما بنفس التوقيت على ملعب "سان باولو"، لمواصلة المشوار بدوري أبطال أوروبا، حيث يكفي نابولي الحصول على نقطة التعادل للتأهل لدور ثمن النهائي، كما سيتأهل الفريق الإيطالي للدور المقبل حال الهزيمة ضد جينك بشرط تعثر سالزبورج أمام ليفربول.

 

ويتصدر ليفربول حاليًا جدول ترتيب المجموعة الخامسة برصيد 10 نقاط، متفوقًا بفارق نقطة واحدة فقط على نابولي الإيطالي الوصيف، وثلاث نقاط على سالزبورج صاحب المركز الثالث.