رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

مواعيد مباريات دوري ابطال اوروبا اليوم الثلاثاء 10_12_2019 والقنوات الناقلة

ليفربول
ليفربول

تفتتح الجولة السادسة والأخيرة من دور المجموعات بدوري ابطال اوروبا مبارياتها، اليوم الثلاثاء، وأبرزها مواجهتي ليفربول الانجليزي مع ريد بول سالزبورج النمساوي وبرشلونة الاسباني مع انتر الايطال.

 

مباراة ليفربول ضد سالزبورج

يحل نادي ليفربول الانجليزي، المحترف ضمن صفوفه نجمنا المصري محمد صلاح، ضيفًا ثقيلًا على نظيره ريد بول سالزبورج النمساوي، ضمن منافسات الجولة السادسة والأخيرة من دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا.

 

موعد مباراة ليفربول ضد ريد بول سالزبورج اليوم بدوري ابطال اوروبا

وتُقام مباراة ليفربول ضد سالزبورج على ملعب "ريد بول أرينا"، في تمام الثامنة مساء اليوم الثلاثاء.

 

القنوات الناقلة لمباراة ليفربول ضد ريد بول سالزبورج اليوم بدوري ابطال اوروبا

ومن المقرر أن تُذاع مباراة ليفربول ضد سالزبورج على قناة beIN Sports HD 1.

 

ويسعى ليفربول لمواصلة نغمة الانتصارات، في محاولة منه لضمان التأهل لدور الـ16 من دوري الأبطال، حيث يواجه شبح الخروج مبكرًا من البطولة.

 

ويحتاج ليفربول للفوز أو التعادل على الأقل للتأهل للدور التالي من دوري الأبطال، أو الخسارة بأي نتيجة، ولكن بشرط عدم فوز نابولي على جينك البلجيكي.

 

وهناك حالة أخرى لتخطي الريدز دور المجموعات، وهي الهزيمة أمام سالزبورج، ولكن بشرط تسجيل 4 أهداف أو أكثر في شباك الخِصم، ليتفوق النادي الانجليزي في المواجهات المباشرة، حيث انتهت المباراة التي جمعتهما على ملعب "آنفيلد" بفوز ليفربول بنتيجة 4-3.

 

ويفتقد ليفربول في مباراة اليوم خدمات الثنائي فابينيو وجويل ماتيب؛ بسبب الإصابة، بينما تحوم الشكوك حول مشاركة المدافع الكرواتي ديان لوفرين للإصابة أيضًا.

 

في المقابل، يرغب فريق سالزبورج في تحقيق نتيجة إيجابية وحصد الثلاث نقاط، من أجل التأهل لدور الـ16 من دوري الأبطال، مستغلًا عاملي الأرض والجمهور.

 

ويحتاج الفريق النمساوي لتحقيق الفوز، بجانب تعثر نابولي أمام جينك، في المباراة التي ستجمعهما بنفس التوقيت على ملعب "سان باولو"، لمواصلة المشوار بدوري أبطال أوروبا، حيث يكفي نابولي الحصول على نقطة التعادل للتأهل لدور ثمن النهائي، كما سيتأهل الفريق الإيطالي للدور المقبل حال الهزيمة ضد جينك بشرط تعثر سالزبورج أمام ليفربول.

 

ويتصدر ليفربول حاليًا جدول ترتيب المجموعة الخامسة برصيد 10 نقاط، متفوقًا بفارق نقطة واحدة فقط على نابولي الإيطالي الوصيف، وثلاث نقاط على سالزبورج صاحب المركز الثالث.

 



مباراة برشلونة ضد انتر ميلان

كما يستضيف نادي إنتر الإيطالي نظيره برشلونة الإسباني، ضمن منافسات الجولة السادسة والأخيرة من دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا "التشامبيونزليج".

 

موعد مباراة انتر ضد برشلونة اليوم بدوري ابطال اوروبا

وتُقام مباراة انتر ضد برشلونة على ملعب "جوزيبي مياتزا" بمدينة "ميلانو" الايطالية، في تمام العاشرة مساء اليوم الثلاثاء.

 

القنوات الناقلة لمباراة انتر ضد برشلونة اليوم بدوري ابطال اوروبا

ومن المقرر أن تُذاع مباراة انتر ضد برشلونة على قناة. beIN Sports HD 1

 

ويسعى برشلونة لمواصلة نغمة الانتصارات وتكرار الفوز على إنتر، رغم ضمان التأهل لدور الـ16 من دوري الأبطال، بعدما تغلّب على بروسيا دورتموند بنتيجة 3-1، في المباراة التي جمعتهما بالجولة الخامسة من التشامبيونزليج.

 

ويفتقد برشلونة في مباراة اليوم لجهود نجمه الأرجنتيني ليونيل ميسي للراحة، فيما ضمّت قائمة الفريق الكتالوني لمواجهة الإنتر كل من، تير شتيجن - نيتو - إيفان راكيتيتش – سيرجيو بوسكيتس - توديبو – لويس سواريز - لينجليت - موسى واجي - أنطوان جريزمان - ألينا - فرينكي دي يونج - فيدال – صامويل أومتيتي - جونيور فيربو - بيينا - كارليس بيريز - ريكي بويج - أنسو فاتي - أراوخو – مورير.

 

في المقابل، يرغب فريق إنتر في تحقيق نتيجة إيجابية بمباراة اليوم، في محاولة منه لخطف بطاقة التأهل للدور التالي من البطولة الأوروبية، مستغلًا عاملي الأرض والجمهور.

 

ويحتاج النيراتزوري للانتصار لضمان التأهل، علمًا بأنه يتفوق على بروسيا دورتموند الألماني في المواجهات المباشرة.

 

ويتصدر برشلونة حاليًا جدول ترتيب المجموعة السادسة برصيد 11 نقطة، متفوقًا على كلًا من إنتر وبروسيا دورتموند الألماني صاحب المركزين الثاني والثالث بفارق 4 نقاط، بينما يتذيّل سلافيا براج التشيكي المركز الرابع والأخير برصيد نقطتين.

 



أما باقي مباريات دوري ابطال اوروبا تأتي على النحو التالي:

نابولى × جينك: في تمام الثامنة مساءً، على قناة beIN Sports HD 2

بروسيا دورتموند × سلافيا براج: في تمام العاشرة مساءً، على قناة beIN Sports HD 5 

ليون × لايبزيج: في تمام العاشرة مساء، على قناة  beIN Sports HD 6

أياكس × فالنسيا: في تمام العاشرة مساء، على قناة beIN Sports HD 3

تشيلسي × ليل: في تمام العاشرة مساء، على قناة beIN Sports HD 2

بنفيكا × زينيت سان بطرسبرج: في تمام العاشرة مساء، على قناة beIN Sports HD 4