رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

اليوم.. سحب قرعة دورى أبطال آسيا 2020

الكابتن

يجري الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، صباح اليوم الثلاثاء، قرعة دور المجموعات لبطولة دوري أبطال آسيا لعام 2020، وذلك بالعاصمة الماليزية كوالالمبور.

وتشهد البطولة مشاركة ستة أندية سبق لها التتويج بلقب البطولة بنظامها الجديد، وهي الهلال السعودي والسد القطري وتشونبوك هيونداي موتورز وسوون سامسونغ بلو وينجز وأولسان هيونداي من كوريا الجنوبية وجوانجزهو إيفرجراند الصيني.

ويشارك في نسخة عام 2020 فريق تشيانغرآي التايلاندي الذي يخوض المشاركة الأولى له في تاريخ البطولة، بعدما توج بلقب الدوري التايلاندي، علماً بأن النادي فقد فرصة المشاركة في نسخة عام 2019 بعدما خسر بصعوبة أمام سانفريس هيروشيما الياباني في الدور التمهيدي.

كما تشهد البطولة مشاركة نادي الشارقة، بطل الدوري الإماراتي 2019، والذي توج بلقب الدوري المحلي للمرة الأولى منذ 25 عاما.

ويشار إلى أن الفائز بلقب هذه النسخة من البطولة سوف يحصل على مقعد في الدور التمهيدي من نسخة عام 2021، وذلك إذا لم يتمكن من التأهل عبر الدوري المحلي.

وسيمثل السعودية، في تلك المسابقة، كل من الهلال (حامل اللقب ووصيف بطل دوري محمد بن سلمان للمحترفين)، والنصر والتعاون، إلى جانب الاهلي، الذي سيشارك في تصفيات الدور الثالث للبطولة.

وسيمثل الإمارات، في المسابقة، كل من الشارقة، وشباب الأهلي دبي، والوحدة، إلى جانب العين الذي يشارك في تصفيات الدور الثالث للبطولة. 

ويشارك في سحب قرعة البطولة عدد من النجوم السابقين للعبة في قارة آسيا، وقد تأكد لغاية الآن منهم إبراهيم الغانم اللاعب السابق لمنتخب قطر ونادي الغرافة، وغاو لين اللاعب السابق في منتخب الصين وغوانغزهو ايفرغراند، وكيسوكي تسوبوي اللاعب السابق لمنتخب اليابان وأوراوا ريد دايموندز.

وقال داتو ويندسور جون أمين عام الاتحاد الآسيوي لكرة القدم: تواصل بطولة دوري أبطال آسيا تعزيز مكانتها كمنصة رائعة للاعبينا وفرقنا من أجل التألق، وقد زادت شعبية هذه البطولة عام 2019 مع ارتفاع أرقام المشاهدة التليفزيونية وتسجيل أرقام قياسية للمتابعة عبر جميع منصاتنا الرقمية.

وأضاف: "قرار تمكين بطل دوري أبطال آسيا 2020 من المشاركة في الدفاع عن لقبه عام 2021، يعكس تطبيق الاتحاد الآسيوي لأفضل الممارسات في العالم، وهو يتوافق مع التزامنا بتطوير مسابقاتنا حسب إطار الرؤية والمهمة".

ويشارك في سحب قرعة البطولة عدد من النجوم السابقين للعبة في قارة آسيا، من بينهم إبراهيم الغانم اللاعب السابق لمنتخب قطر ونادي الغرافة، وجاو لين اللاعب السابق في منتخب الصين، لجوانزهو ايفرجراند، وكيسوكي تسوبوي اللاعب السابق لمنتخب اليابان وأوراوا ريد دايموندز.

كما اختار الاتحاد الآسيوي، ياسر القحطاني، النجم السابق للهلال والمنتخب السعودي، ليكون سفيرًا رسميًا لقرعة دوري أبطال آسيا، في موسمها الجديد.