رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
الدوري الإنجليزي
21:30
توتنهام
نوريتش
الدوري الإنجليزي
21:00
ليستر سيتي
وست هام يونايتد
الدوري الإنجليزي
22:15
مانشستر يونايتد
بيرنلي
كأس ملك اسبانيا
20:00
ايبيزا
برشلونة
كأس ملك اسبانيا
22:00
اونيونيستا سالامنكا
ريال مدريد
كأس ملك اسبانيا
22:00
ريال سوسيداد
اسبانيول
كأس ايطاليا
21:45
يوفنتوس
روما

ليفربول يبحث عن التأهل أمام سالزبورج بدورى أبطال أوروبا

الثلاثاء 10/ديسمبر/2019 - 09:15 ص
ليفربول
ليفربول
ريهام أسامة
طباعة

يحل نادي ليفربول الإنجليزي، المحترف ضمن صفوفه نجمنا المصري محمد صلاح، ضيفًا ثقيلًا على نظيره ريد بول سالزبورج النمساوي بملعب "ريد بول أرينا"، في تمام الثامنة مساء اليوم الثلاثاء، ضمن منافسات الجولة السادسة والأخيرة من دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا.

 مباراة  Liverpool VS Red Bull

ويسعى ليفربول لمواصلة نغمة الانتصارات، في محاولة منه لضمان التأهل لدور الـ16 من دوري الأبطال، حيث يواجه شبح الخروج مبكرًا من البطولة.

 

ويحتاج ليفربول للفوز أو التعادل على الأقل للتأهل للدور التالي من دوري الأبطال، أو الخسارة بأي نتيجة، ولكن بشرط عدم فوز نابولي على جينك البلجيكي.

 

وهناك حالة أخرى لتخطي الريدز دور المجموعات، وهي الهزيمة أمام سالزبورج، ولكن بشرط تسجيل 4 أهداف أو أكثر في شباك الخِصم، ليتفوق النادي الإنجليزي في المواجهات المباشرة، حيث انتهت المباراة التي جمعتهما على ملعب "آنفيلد" بفوز ليفربول بنتيجة 4-3.

 

ويفتقد ليفربول في مباراة اليوم خدمات الثنائي فابينيو وجويل ماتيب؛ بسبب الإصابة، بينما تحوم الشكوك حول مشاركة المدافع الكرواتي ديان لوفرين للإصابة أيضًا.

 

في المقابل، يرغب فريق سالزبورج في تحقيق نتيجة إيجابية وحصد الثلاث نقاط، من أجل التأهل لدور الـ16 من دوري الأبطال، مستغلًا عاملي الأرض والجمهور.

 

ويحتاج الفريق النمساوي لتحقيق الفوز، بجانب تعثر نابولي أمام جينك، في المباراة التي ستجمعهما بنفس التوقيت على ملعب "سان باولو"، لمواصلة المشوار بدوري أبطال أوروبا، حيث يكفي نابولي الحصول على نقطة التعادل للتأهل لدور ثمن النهائي، كما سيتأهل الفريق الإيطالي للدور المقبل حال الهزيمة ضد جينك بشرط تعثر سالزبورج أمام ليفربول.

 

ويتصدر ليفربول حاليًا جدول ترتيب المجموعة الخامسة برصيد 10 نقاط، متفوقًا بفارق نقطة واحدة فقط على نابولي الإيطالي الوصيف، وثلاث نقاط على سالزبورج صاحب المركز الثالث.

 

وفي سياق متصل، يلتقي اليوم كل من نابولي مع جينك، ليون مع لايبزيج، تشيلسي مع ليل، بروسيا دورتموند مع سلافيا براج، إنتر مع برشلونة، أياكس أمستردام مع فالنسيا، بنفيكا مع زينيت، ضمن منافسات الجولة ذاتها من دوري الأبطال.

ads
ads