رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

رسميًا.. تبرئة أجيري من تهم التلاعب بالنتائج في الليجا

خافيير أجيري
خافيير أجيري

أعلنت المحكمة الإسبانية اليوم الاثنين رسميًا، تبرئة خافيير أجيري المدير الفني السابق لمنتخب مصر والحالي لنادي ليجانيس الإسباني من تهمة التلاعب في النتائج.

وعبر أيجري عن سعادته في تصريحات لموقع ناديه الرسمي، وأكد ثقته الدائمة في القضاء الإسباني.

وكانت القضية أيضًا تتضم الثنائي الإسباني جابي لاعب أتلتيكو مدريد السابق وأندير هيريرا لاعب باريس سان جيرمان الفرنسي الحالي.

وتعود القصة إلى موسم 2010-2011 وبالتحديد في الجولة الأخيرة حيث كان ضمن ليفانتي بقائه وسوف يستضيف ريال سرقسطة الذي يدربه أجيري والذي يحتاج للانتصار لتجنب الهبوط.

وأوضحت التقارير الصحفية آنذاك أن أجيري متهم مع بعض لاعبيه والمسؤولين في ناديه بالاتفاق مع ليفانتي بالتلاعب في نتيجة المباراة لضمان البقاء بدفع رشوة قيمتها 965 ألف يورو.

ولكن تم إثبات براءة المدرب المكسيكي رسميا بالإضافة لـ41 آخرين، فيما تم الحكم بحبس رئيس سرقسطة السابق أجابيتو إجليسياس والمدير الرياضي السابق للنادي خافيير بوركيرا 15 شهرا بسبب تزوير بعض الوثائق.

كما أكد نادي سرقسطة أن ذلك المبلغ هو مكافأة للاعبين في ذلك الوقت.

وتسبب ذلك الاتهام في إقالة أجيري من تدريب المنتخب اليابان في عام 2015.

تقارير.. ريال مدريد يقع في ورطة كبيرة قبل انتقالات يناير

 

بات نادي ريال مدريد الإسباني، في ورطة كبيرة بسبب اللعب المالي النظيف وذلك قبل سوق الانتقالات الشتوية المقبل في شهر يناير.

 

صحيفة "ماركا" الإسبانية قالت، أن النادي الملكي مضطرا لبيع عدد من نجومه من أجل موازنة حساباته للموسم الجاري وتجنب الوقوع تحت طائلة قانون اللعب المالي النظيف.

 

وقال التقرير إن ريال مدريد يجب عليه أن يبيع لاعبين بما يصل إلى مبلغ 170 مليون جنيه إسترليني أي ما يعادل 178 مليون يورو، من أجل موازنة حساباته لموسم 2019-2020.

 

وأشارت الصحيفة، أن الميرنجي بدأ بالفعل إجراءات بيع العديد من نجومه وعلى رأسهم الكولمبي جيمس رودريجز، الويلزي جاريث بيل، وماريانو دياز وبراهيم دياز خلال شهر يناير المقبل لموازنة حساباته وتجنب القانون.

 

ريال مدريد خلال الموسم الجاري ضم لاعبين بقيمة 307.5 مليون يورو، وباع لاعبين بقيمة 130 مليون يورو.

 

قانون اللعب المالي النظيف تم تقديمه للاتحاد الأوروبي عام 2009 وتم العمل به بداية من موسم 2011-2012، وبموجبه فالنادي الذي تزيد مصاريفه عن وارداته يكون عرضة لعقوبة الاتحاد الأوروبي التي تبدأ بالتحذير ثم تصل لمنع المشاركة في المسابقات الأوروبية وربما عقوبات أكثر.

 

ريال مدريد يستعد لمواجهة كلوب بروج في الجولة السادسة من دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا يوم الأربعاء، فيما يواجه فالنسيا في الدوري الإسباني يوم الأحد.