رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
الدوري الإسباني
انتهت
2
فالنسيا
0
برشلونة
الدوري الإسباني
22:00
إشبيلية
غرناطة
الدوري الألماني
جارية
1
بايرن ميونخ
0
شالكه
كأس الاتحاد الإنجليزي
انتهت
1
ساوثهامبتون
1
توتنهام هوتسبير
كأس الاتحاد الإنجليزي
جارية
0
هال سيتي
1
تشيلسي

بارتوميو يحسم مستقبل ميسي مع برشلونة

الإثنين 09/ديسمبر/2019 - 02:22 م
ميسي وبارتوميو
ميسي وبارتوميو
ريهام أسامة
طباعة

تحدث جوسيب ماريا بارتوميو، رئيس نادي برشلونة الإسباني، عن مستقبل نجمه الأرجنتيني ليونيل ميسي، قائد الفريق، في ظل تألقه المستمر داخل الملعب.

 

وأبدى بارتوميو رغبته الكبيرة في تجديد عقد ليو ميسي، من أجل البقاء داخل قلعة "الكامب نو" لأطول فترة ممكنة، من أجل الاستقرار الفني للنادي في السنوات المقبلة.

 

ونشرت صحيفة "لا ريبابليكا" الإيطالية حوارها مع بارتوميو، قائلًا: "كعشاق لبرشلونة، نحن نستمتع بما يقدمه ميسي كل ثلاثة أيام".

 

وتابع: "لا يمكننا وصف ما يفعله ميسي في كل مباراة، ومن المستحيل استبداله".

 

وأكد: "أعتقد أنه عند اعتزال ميسي كرة القدم، سيتوجب علينا تغيير طريقة اللعب".

 

وأضاف: "لا أستطيع القول بأننا بدأنا بالفعل التخطيط لمرحلة ما بعد ميسي، ولكننا ركزنا على المواهب الشابة القادرة على الاستمرار لفترة طويلة وتقديم الأفضل".

 

وواصل: "حاليًا، علينا أن نستمتع بما يقدمه، ولكن قبل نهاية ولايتي في رئاسة برشلونة، أود تقديم عقدًا له مدى الحياة كما فعلنا مع أندريس إنييستا".

 

وأتم: "أندريس كان له كامل الحرية في اختيار مستقبله ومصيره في عقده الأخير معنا، وهو الأمر ذاته الذي نريده لميسي، الذي نجح في تغيير تاريخ برشلونة وكرة القدم العالمية".

 

جدير بالذكر أنه من المقرر أن ينتهي العقد الحالي للبرغوث الأرجنتيني، صاحب الـ32 عامًا، رفقة برشلونة بنهاية يونيو 2021.

 




ميسي يحطم رقم رونالدو بهاتريك تاريخي

ويواصل ميسي توهجه رفقة الفريق الكتالوني، حيث حقق العديد من الأرقام القياسية خلال مسيرته الكروية، آخرها إنجازًا جديدًا في مباراة فريقه أمام ريال مايوركا بنتيجة 5-2، في المباراة التي جمعتهما أول أمس السبت، ضمن منافسات الجولة الـ16 من الليجا.

 

وسجل ليو ميسي 3 أهداف "هاتريك" في خماسية برشلونة، بينما أحرز لويس سواريز وأنطوان جريزمان هدفًا لكل منهما.

 

ويُعد هذا الهاتريك هو الرابع لميسي خلال العام الجاري 2019، والثاني له في الدوري الإسباني هذا الموسم، بعد هز شباك سيلتا فيجو بثلاثية، في المباراة التي جمعتهما بالجولة الـ13 من الليجا، والتي انتهت بفوز البرسا بنتيجة 4-1.

 

ووفقًا لما ذكرته شبكة «أوبتا» العالمية، المتخصصة في إحصائيات كرة القدم، فإن ميسي تخطى إنجاز غريمه البرتغالي كريستيانو رونالدو، مهاجم يوفنتوس الحالي، وريال مدريد السابق، في أكثر اللاعبين تسجيلًا لـ"الهاتريك" في تاريخ الدوري الإسباني.

 

ويتصدر برشلونة حاليًا جدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 34 نقطة، متفوقًا على غريمه التقريدي ريال مدريد صاحب الوصافة بفارق الأهداف فقط.

 



ليونيل ميسي يستعرض الكرة الذهبية على ملعب "كامب نو"

من ناحية أخرى، احتفل ميسي وسط الجماهير بحصوله على جائزة "الكرة الذهبية"، التي تُمنح لأفضل لاعب في العالم خلال العام الجاري 2019، من قِبل مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية.

 

وحصد ميسي جائزة "الكرة الذهبية" للمرة السادسة في تاريخه، ليفض الشراكة مع غريمه البرتغالي كريستيانو رونالدو، مهاجم يوفنتوس، الذي نال الجائزة 5 مرات في مسيرته الكروية.

 

ليس هذا فحسب، بل توّج ميسي أيضًا بجائزة أفضل لاعب في شهر نوفمبر الماضي في الدوري الإسباني، بعدما قدم أداءً رائعًا رفقة برشلونة.

 

وخاض ميسي في شهر نوفمبر الماضي 3 مباريات في الدوري الإسباني، سجلا خلالها 4 أهداف وقدم تمريرة واحدة حاسمة.

 

ويتصدر ميسي حاليًا سباق هدّافي الدوري الإسباني برصيد 12 هدفًا، متفوقًا على الفرنسي كريم بنزيما، لاعب ريال مدريد، صاحب الوصافة برصيد 11 هدفًا.




ads
ads