رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
الدوري الإسباني
جارية
2
فالنسيا
0
برشلونة
الدوري الإسباني
22:00
إشبيلية
غرناطة
الدوري الألماني
19:30
بايرن ميونخ
شالكه
كأس الاتحاد الإنجليزي
جارية
0
ساوثهامبتون
1
توتنهام هوتسبير
كأس الاتحاد الإنجليزي
19:30
هال سيتي
تشيلسي

تقارير.. شكوك حول عودة جوارديولا إلى برشلونة وبارتوميو يُثير الجدل

الإثنين 09/ديسمبر/2019 - 01:50 م
بيب جوارديولا
بيب جوارديولا
ريهام أسامة
طباعة

عاد الحديث مجددًا عن مستقبل الإسباني بيب جوارديولا، المدير الفني لمانشستر سيتي الإنجليزي، الذي يحوم حوله الغموض، في ظل وجود تكهنات بإمكانية رحيله عن منصبه؛ بسبب تراجع النتائج.

 

ويعاني الفريق السماوي من تراجع النتائج منذ انطلاقة الموسم الجاري، آخرها الخسارة أمام مانشستر يونايتد في "ديربي مانشستر"، الذي جمع بينهما يوم السبت الماضي، ضمن منافسات الجولة الـ16 من الدوري الإنجليزي.

 

ووفقًا لما ذكرته صحيفة «صن» الإنجليزية، فإن هناك شكوكًا حول إمكانية عودة جوارديولا إلى برشلونة  في نهاية الموسم الجاري، خاصة بعدما غادرت زوجته إلى المدينة الكتالونية.

 

أما صحيفة "The Athletic" البريطانية، فقد أشارت إلى أن هذا الموسم الجاري سيكون الأخير لجوارديولا مع مانشستر سيتي، رغم تصريحاته الأخيرة التي أكد خلالها أنه يرغب في تجديد عقده، ولن يرحل إلى أي نادٍ آخر.

 

ونوّهت الصحيفة إلى أن إدارة مانشستر سيتي بدأت تفكر في إقالة جوارديولا من منصبه، على أن يتولى مساعده مايكل أرتيتا، مسئولية تدريب الفريق، لا سيما أنه يتمتع بنفس أسلوب مواطنه على مدار السنوات التي عمل فيها معه.

 

يأتي ذلك بعدما ألمح والد جوارديولا في تصريحات تليفزيونية خلال الأيام الماضي، إلى أن ابنه قد يعود إلى تدريب برشلونة، بدايةً من الموسم المقبل.

 

في المقابل، أثار جوسيب بارتوميو، رئيس نادي برشلونة، الجدل بشأن مستقبل جوارديولا، حيث أبدى رغبته بعودة الإسباني بشكل غير مباشر لتدريب الفريق.

 

ونشرت صحيفة "لا ريبابليكا" الإيطالية حوارها مع بارتوميو، قائلًا: "الأمر لا يعتمد عليّ، بيب هو الذي قرر الرحيل عن برشلونة".

 

وتابع: "بالنسبة لي؟، أبواب برشلونة دائمًا ستكون مفتوحة لعودته في أي وقت".

 

جدير بالذكر أن هذه ليست المرة الأولى التي تنتشر فيها أنباءً بشأن إمكانية رحيل جوارديولا عن المان سيتي، حيث ارتبط اسمه بالعودة لتدريب فريق بايرن ميونخ بداية من الموسم الجديد أيضًا.


ورحل جوارديولا عن برشلونة في صيف 2012، قبل تدريبه نادي بايرن ميونخ حتى 2016، لينتقل بعدها إلى مانشستر سيتي، ويتوّج معه بلقب الدوري الإنجليزي في الموسمين الماضيين.

 

ويحتل مانشستر سيتي حاليًا المركز الثالث في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 32 نقطة، خلف ليفربول صاحب الصدارة بفارق 14 نقطة كاملة.

ads
ads