رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

ريال مدريد يواصل محاولاته لضم بوجبا ويجهز عرضًا جديدًا

بول بوجبا
بول بوجبا

لا يزال نادي ريال مدريد الإسباني متمسكًا برغبته في التعاقد مع النجم الفرنسي بول بوجبا، لاعب وسط مانشستر يونايتد الإنجليزي، خلال الفترة المقبلة.

 

ويرفض بوجبا كافة المحاولات التي أجراها مانشستر يونايتد، لإقناعه بالبقاء في الفريق وتمديد عقده خلال الفترة المقبلة، في ظل اهتمام مواطنه زين الدين زيدان، المدير الفني للنادي الملكي، بالتعاقد معه في أقرب وقت ممكن.

 

ووفقًا لما ذكرته صحيفة «ديلي ميل» البريطانية، فإن ريال مدريد يستعد لتقديم عرضًا جديدًا للتعاقد مع بوجبا، ويتضمن انتقال الثنائي جاريث بيل وخاميس رودريجيز، إلى مانشستر يونايتد في محاولة لضم النجم الفرنسي في صفقة تبادلية.

 

وأكدت الصحيفة أن النادي الملكي لم يستسلم بشأن صفقة بوجبا في الميركاتو الصيفي المقبل، مُشيرة إلى أن الثنائي بيل ورودريجيز يعتبران خارج حسابات زيدان، لذلك يحاول الميرنجي إدراجهما ضمن الصفقة.

 

من جانبه، يريد نادي مانشستر يونايتد الحصول على ما لا يقل عن 150 مليون جنيه إسترليني مقابل السماح برحيل بوجبا، الأمر الذي سيجبر ريال مدريد على تقديم عرض ضخم لإقناع المانيو بالتخلي عن لاعبه.

 

وأشارت الصحيفة في نهاية تقريرها إلى أن الثنائي بيل ورودريجيز هما الأقرب للريحل عن القلعة البيضاء في جميع الأحوال، إذ يريد النادي الملكي تفادي توقيع عقوبات اللعب المالي النظيف من قِبل الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا".

 

ونوّهت "ديلي ميل" إلى أن ريال مدريد يعاني من حوالي 200 مليون يورو عجز، حيث أنفق النادي 350 مليون يورو في الصيف الماضي، وفي المقابل استرد 150 مليونًا فقط من بيع اللاعبين.

 

يذكر أن ريال مدريد كان يريد التعاقد مع بوجبا في الصيف الماضي، ولكن الصفقة تعثرت بسبب تعنت إدارة مانشستر يونايتد، التي تمسك بخدمات لاعبها ورفضت التخلي عنه.

 

كذلك يُعد بوجبا محل اهتمام عدة أندية أخرى، على رأسها ناديه السابق يوفنتوس الإيطالي، الذي يرغب في استعادة خدمات بعد مرور 3 سنوات.


ويحتل ريال مدريد حاليًا المركز الثاني في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 34 نقطة، خلف غريمه التقليدي برشلونة صاحب الصدارة بفارق الأهداف فقط.

 

ويستعد ريال مدريد لمواجهة نظيره كلوب بروج البلجيكي، يوم الأربعاء المقبل، ضمن منافسات الجولة السادسة والأخيرة من دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا، رغم ضمان الميرنجي تأهله رسميًا إلى دور الـ16 من البطولة.