رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

ثلاثة أعضاء سابقين يضغطون على الجناينى لإسقاط بند الـ8 سنوات من اللائحة الجديدة

الكابتن

واصل العديد من أعضاء مجلس إدارة اتحاد الكرة السابقين الضغوط على اللجنة المعينة لإدارة شئون الجبلاية برئاسة عمرو الجناينى، من أجل إسقاط بند الـ8 سنوات من اللائحة الجديدة التى يتم إعدادها حاليًا للعمل بها فى الانتخابات المقبلة، التى ستجرى عقب انتهاء أوليمبياد طوكيو 2020.


ويأتى فى مقدمة الأعضاء الذين يمارسون ضغوطا غير معلنة على مسئولى الجبلاية، الثلاثى أحمد مجاهد وسيف زاهر وعصام عبدالفتاح، باعتبارهم أكثر المتتضررين فى حال وضع هذا البند فى اللائحة الجديدة؛ لأنها ستمنعهم من الترشح بعدما أمضوا دورتين فى عضوية الجبلاية.


ويبرر الثلاثى موقفهم بعدم اكتمال دورتهم الثانية فى المجلس المستقيل، وأنهم تم إجبارهم على الاستقالة؛ بسبب إخفاق المنتخب الوطنى فى بطولة أمم إفريقيا 2019 التى استضافتها مصر الصيف الماضى.


ويقوم مسئولو الجبلاية في الوقت الحالي بإعداد لائحة اتحاد الكرة الجديدة، ووضع تعديلات جديدة باللائحة دون أن تتعارض مع قانون الرياضة أو لائحة الاتحاد الدولي لكرة القدم.


وتركت سارة ساليمون مندوب الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا" حرية وضع هذا البند أو تجاهله لاتحاد الكرة المصرى، برغم انه غير مطبق فى الاتحاد الدولى للعبة.


ويتمسك الجنايني بوضع بند الـ8 سنوات في لائحة الجبلاية، وهو ما يرفضه البعض الذين كانوا من أصحاب القرار في مجلس الجبلاية السابق، الذي تقدموا باستقالتهم عقب الخروج المبكر للمنتخب الوطني الأول من كأس الأمم الإفريقية "كان 2019" على يد جنوب إفريقيا بهدف نظيف، في دور الـ16 من البطولة، والتي استضافتها مصر خلال الفترة من 21 يونيو حتى 19 يوليو الماضيين.