رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

"فيفا" يترك حرية إضافة بند الـ8 سنوات لمسئولى "الجبلاية"

الكابتن

تركت سارة ساليمون، مندوب الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، للجنة الخماسية المعينة لإدارة شئون اتحاد الكرة برئاسة عمرو الجنايني، حرية وضع أو حذف بند الـ8 سنوات في اللائحة الجديدة التي سيتم عرضها علي الجمعية العمومية الجبلاية لإقرارها قبل الانتخابات المقبلة .


وشهدت الجلسة التى عقدتها مندوبة "فيفا" مع مسئولى اتحاد الكرة قبل عدة أيام، وضع النقاط فوق الحروف فى العديد من البنود الهامة فى اللائحة الجديدة، بما يتواكب مع لائحة النظام الأساسى للفيفا.


وأكدت مسئولة الفيفا في اجتماعاتها مع أعضاء اللجنة ضرورة ألا تتعارض التعديلات الجديدة علي اللائحة مع قانون الرياضة أو لائحة الاتحاد الدولي لكرة القدم، دون الخوض في التفاصيل، والتي قالت إنها متروكة للجنة الخماسية وأعضاء الجمعية العمومية للجبلاية، ومن بينها بند الـ8 سنوات الذي لا يسمح لعضو الجبلاية بالاستمرار في منصبه أكثر من دورتين متتاليتن.


وعقب انتهاء الاجتماع أرسل اتحاد الكرة خطابات لأندية الجمعية العمومية لإرسال مقترحاتها على اللائحة قبل عقد جمعية عمومية عادية جديدة لمناقشة اللائحة الجديدة تمهيدًا لاعتمادها قبل عرضها على الفيفا، خاصة أن الجمعية العمومية العادية الأخيرة، التى كان مقررًا لها سبتمبر الماضى تم إلغاؤها.


وبدأت اللجنة الخماسية لإدارة اتحاد الكرة، ملف تعديل لائحة النظام الأساسى للجبلاية والتى ستجرى بناء عليها الانتخابات المقبلة، والمقرر لها عقب انتهاء دورة الألعاب الأوليمبية في أغسطس المقبل.

 

اتحاد الكرة يفرج عن جزء من مستحقات المنتخب الأوليمبي


من ناحية أخرى، قامت اللجنة المؤقتة لاتحاد الكرة برئاسة عمرو الجنايني بصرف جزء من مستحقات المنتخب الأوليمبي بعد الإنجاز الذي حققه المنتخب بحصوله على  بطولة إفريقيا تحت 23 سنة التي أقيمت بالقاهرة.

 

وكان الجهاز الفني للمنتخب الأوليمبي سيطرت عليه حالة من الاستياء الشديد بعد تجاهل الجبلاية في صرف أي مستحقات للمنتخب الأوليمبي رغم مرور أكثر من أسبوعين على انتهاء البطولة وتحدث شوقي غريب المدير الفني مع أحمد عبدالله عضو اللجنة المؤقتة للجبلاية والمشرف العام على المنتخب الأوليمبي لسرعة صرف المستحقات.

                  

ووصل المنتخب الأوليمبي إلى الأوليمبياد بعد حصوله على بطولة إفريقيا تحت 23 محققا الفوز في جميع المباريات وكان فوزه الأخير في المباراة النهائية على كوت ديفوار بهدفين مقابل هدف.

 

وحصل المنتخب الأوليمبي على عدة ألقاب في البطولة منها حصول رمضان صبحي على أفضل لاعب ومصطفى محمد هداف البطولة ومحمد صبحي أفضل حارس وشوقي غريب أفضل مدرب.

 

ومن المقرر أن يعقد شوقي غريب خلال الأيام المقبلة جلسة مع عمرو الجنايني رئيس اللجنة المؤقتة للجبلاية في حضور أحمد عبدالله للاتفاق على كافة احتياجات المنتخب قبل المشاركة في الأوليمبياد.