رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

بعد ثنائية فاردي.. تعرف على سباق الحذاء الذهبي في الدوريات الخمس الكبرى

جيمي فاردي
جيمي فاردي

واصل جيمي فاردي ممارسة هوايته في هز الشباك للمباراة الثامنة على التوالي في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، بعدما أحرز هدفين قاد بهما فريقه ليستر سيتي للفوز 4 - 1 على مضيفه أستون فيلا اليوم الأحد في المرحلة السادسة عشر للمسابقة.

وحافظ ليستر سيتي، الذي توج باللقب موسم 2015 - 2016 على انتفاضته في المسابقة العريقة، بعدما حقق انتصاره الثامن على التوالي، ليرفع رصيده إلى 38 نقطة، ويواصل مطاردة ليفربول (المتصدر)، الذي يبتعد عنه بفارق ثماني نقاط.

في المقابل، تجمد رصيد أستون فيلا، الذي تلقى خسارته التاسعة في البطولة خلال الموسم الحالي، مقابل أربعة انتصارات وثلاثة تعادلات، عند 15 نقطة في المركز السابع عشر (الرابع من القاع).

وافتتح فاردي التسجيل لليستر سيتي في الدقيقة 20، قبل أن يضيف زميله النيجيري كليتشي إيهانيتشو الهدف الثاني في الدقيقة 41.

وقلص جاك جريليش الفارق، بتسجيله هدف أستون فيلا الوحيد في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الأول ، لكن جوني إيفانز أضاف الهدف الثالث لليستر في الدقيقة 49.

وعاد فاردي لهز الشباك من جديد، مسجلا الهدف الرابع لليستر وهدفه الشخصي الثاني، ليعزز صدارته لقائمة هدافي البطولة هذا الموسم برصيد 16 هدفا، متفوقا بفارق خمسة أهداف على أقرب ملاحقيه تامي أبراهام مهاجم تشيلسي.

فاردي واصل سجله التهديفي الرائع وسجل للمباراة الثامنية على التوالي في المسابقة وأصبح منافس حقيقي للحذاء الذهبي لأفضل هدافي للدوريات الخمس الكبرى.

ويحتل صدارة ترتيب هدافي الدوريات الإيطالي تشيرو إيموبيلي مهاجم لاتسيو بـ 17 هدفًا في صدارة الكالتشيو ويليه فاردي الذي يتساوى مع البولندي روبيرت ليفاندوفسكي هداف بايرن ميونخ الألماني والبوندزليجا بـ 16 هدفًا.

ويأتي ثم ذلك الأرجنتيني ليونيل ميسي قائد برشلونة بـ 12 هدفًا، وأخيرًا الفرنسي وسام بن يادر بـ 11 هدفًا هداف مسابقة الدوري الفرنسي.