رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

تشكيل السعودية امام البحرين اليوم في خليجي24 والقنوات الناقلة

منتخب السعودية
منتخب السعودية


أعلن هيرفي رينارد المدير الفني للمنتخب السعودية تشكيل "الأخضر" لمواجهة البحرين في نهائي بطولة خليجي 24.

 

وجاء تشكيل منتخب السعودية كالتالي :

حراسة المرمى: فواز القرني.

الدفاع: ياسر الشهراني، محمد الخبراني، زياد الصحفي، سلطان الغنام.

خط الوسط: عبد الإله المالكي، عبد الله عطيف، سلمان الفرج.

الهجوم: فراس البريكان، عبد الله البريكان، سالم الدوسري.


وسيكون ملعب عبدالله بن خليفة بنادي الدحيل، في العاصمة القطرية "الدوحة"، مسرحًا للمواجهة القوية التي ستجمع منتخبي السعودية البحرين، مساء اليوم، في نهائي بطولة كأس الخليج الرابعة والعشرين (خليجي 24).

 

ويسعى "الأخضر" السعودي، للتتويج بلقبه الخليجي الرابع، بعد أن حقق اللقب في 3 نسخ سابقة، أعوام (1994 بالإمارات)، (2002 بالسعودية)، (2003 بالكويت)، بينما جاء وصيفًا في 6 نسخ.

 

أما "الأحمر" البحريني، فيطمح لتحقيق اللقب الأول، في تاريخ بطولات كأس الخليج، حيث كان أفضل إنجازته، هو الحصول على لقب الوصافة، في أربعة نسخ سابقة، أعوام 1970، 1982، 1992، 2003.

 

وستكون مباراة الليلة، هي الأولى التي تجمع الفريقين في نهائي كأس الخليج، إلا أنه في "خليجي 16" التي أقيمت بالكويت، حلت البحرين، ثانيًا، خلف السعودية صاحبة الصدارة، حيث كانت البطولة، تقام في ذلك الوقت، بنظام الدوري من دور واحد.

 

وسبق للمنتخبين السعودي والبحريني، أن التقيا، في دور المجموعات من النسخة الحالية للبطولة، وتمكن "الأخضر"، من تحقيق الفوز بهدفين دون رد.

 

مشوار الفريقين

 

استهل المنتخب السعودي مشواره، في دور المجموعات لـ"خليجي 24" بالخسارة أمام الكويت، بثلاثة أهداف مقابل هدف، ثم فوز على البحرين، بثنائية نظيفة، ثم الفوز على عُمان، بثلاثة أهداف لهدف.

 

وفي الدور قبل النهائي، تمكن "الأخضر" من إقصاء المنتخب القطري (المضيف)، وتغلب عليه بهدف دون رد.

 

أما المنتخب البحريني فقد استهل مشواره في المجموعة، بالتعادل مع عمان، دون أهداف، ثم الخسارة أمام السعودية بهدفين نظيفين، قبل أن تتغلب على الكويت، بأربعة أهداف مقابل هدفين.

 

وفي نصف النهائي، تمكن منتخب البحرين، من إزاحة العراق، بعد الفوز بنتيجة 5-3 بركلات الجزاء الترجيحية، بعد أن تعادل الفريقان، في الوقتين الأصلي والإضافي، بنتيجة هدفين لمثلهما.

 

موعد المباراة

 

ستقام مباراة السعودية والبحرين، في تمام السادسة مساءً بتوقيت القاهرة (السابعة بتوقيت مكة المكرمة).

 

القنوات الناقلة

 ستنقل المباراة عبر قنوات Bein Sports HD المفتوحة، والدوري والكأس 1 و2 ، وعمان الرياضية، والكويت الرياضية.