رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

16 لاعبًا .. منتخب الطائرة يغادر إلى الصين لخوض معسكر مغلق

احمد صلاح
احمد صلاح


غادرت إلى الصين، في تمام الثانية من ظهر اليوم بعثة المنتخب الوطني الأول للكرة الطائرة رجال، بقيادة المدير الفني الهولندي "جيدو" .

وتدخل بعثة منتخب رجال الطائرة في معسكر مغلق بالصين استعدادًا للتصفيات الإفريقية المؤهلة لأولمبياد طوكيو 2020.

وتقام التصفيات الإفريقية المؤهلة للأولمبياد، في ستاد القاهرة خلال الفترة من 6 وحتى 12 يناير المقبل .

وضمت قائمة المنتخب الوطني المسافرة لمعسكر الصين 16 لاعبا هم: أحمد صلاح وعبد الله عبد السلام وحسام يوسف ومحمد عادل وأحمد سعيد وعبد الرحمن سعودي وعبد الحليم عبو وأحمد ضياء ومصطفى إبراهيم ومحمد محسن ورشاد شبل وعمر تايسون وهشام يسري ومحمد رضا وأحمد عبد العال وشريف شرقاوي.

ومن المقرر أن تشهد التصفيات الإفريقية المؤهلة للأولمبياد مشاركة 7 منتخبات، يتم تقسيمهم على مجموعتين، ويتأهل أول وثاني من كل مجموعة للدور قبل النهائي.

 "جيدو" يكشف خطة إعداد منتخب الطائرة لتصفيات الأولمبياد

أكد جيدو المدير الفني لمنتخب رجال الطائرة أنه سيخوض التصفيات المؤهلة للأولمبياد بهدف الصعود للأولمبياد مشددًا في الوقت نفسه على صعوبة المنافسات.

وتابع ” بعد البرنامج الصيفي للمنتخب الأول للكرة الطائرة، قررنا أن يكون برنامج الإعداد للتصفيات المؤهلة للأولمبياد قويًا ، وأشكر اللاعبين المتواجدين معي هم على أعلى مستوى، بدأنا المعسكر للتصفيات منذ 3 ايام وسنستكمل على نفس المستوى الذي كنا عليه في بطولة العالم باليابان لدينا حافز كبير للصعود”.

واستكمل ” وضعنا برنامج إعداد مميز في ظل الظروف المتاحة وارتباط اللاعبين بدورياتهم المحلية، لكننا استطعنا توفير 8 مباريات ودية خلال الفترة المقبلة مع منتخبات كبرى ، سنلعب 3 مواجهات مع الصين ومباراة مع منتخب باكستان ومباراتين مع بلجيكا ومواجهتين مع بلغاريا”.

يذكر أن التصفيات ستشهد مشاركة 7 دول وهي مصر و تونس و جزائر و الكاميرون والنيجر و بتسوانا و الكونغو يتأهل فقط صاحب المركز الأول ، لطوكيو 2020، وتقام التصفيات بالصالة المغطاة رقم 2 و 3 بستاد القاهرة.