رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

بعد تسجيله هاتريك.. ميسي يحطم رقم رونالدو التاريخي في الدوري الاسباني

ليونيل ميسي
ليونيل ميسي

حقق النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، قائد برشلونة، رقمًا قياسيًا جديدًا خلال مسيرته الكروية، بعدما قاد فريقه للفوز على ريال مايوركا بنتيجة 5-2، في المباراة التي جمعتهما مساء أمس السبت، ضمن منافسات الجولة الـ16 من الليجا.

 

وسجل ليو ميسي 3 أهداف "هاتريك" في خماسية برشلونة، بينما أحرز لويس سواريز وأنطوان جريزمان هدفًا لكل منهما.

 

ويُعد هذا الهاتريك هو الرابع لميسي خلال العام الجاري 2019، والثاني له في الدوري الإسباني هذا الموسم، بعد هز شباك سيلتا فيجو بثلاثية، في المباراة التي جمعتهما بالجولة الـ13 من الليجا، والتي انتهت بفوز البرسا بنتيجة 4-1.

 

ووفقًا لما ذكرته شبكة «أوبتا» العالمية، المتخصصة في إحصائيات كرة القدم، فإن ميسي تخطى إنجاز غريمه البرتغالي كريستيانو رونالدو، مهاجم يوفنتوس الحالي، وريال مدريد السابق، في أكثر اللاعبين تسجيلًا لـ"الهاتريك" في تاريخ الدوري الإسباني.

 

وتأتي قائمة اللاعبين الأكثر تسجيلًا للهاتريك في تارييخ الدوري الإسباني على النحو التالي:

1- ليونيل ميسي – 35 هاتريك

2- كريستيانو رونالدو – 34 هاتريك

3- تيلمو زارا - 22 هاتريك

4- ألفريدو دي ستيفانو - 22 هاتريك

5- موندو سواريز - 19 هاتريك

6- سيزار رودريجيز - 15 هاتريك

 

ويتصدر برشلونة حاليًا جدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 34 نقطة، متفوقًا على غريمه التقريدي ريال مدريد صاحب الوصافة بفارق الأهداف فقط.

 

ليونيل ميسي يستعرض الكرة الذهبية على ملعب "كامب نو"

من ناحية أخرى، احتفل ميسي وسط الجماهير بحصوله على جائزة "الكرة الذهبية"، التي تُمنح لأفضل لاعب في العالم خلال العام الجاري 2019، من قِبل مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية.

 

وحصد ميسي جائزة "الكرة الذهبية" للمرة السادسة في تاريخه، ليفض الشراكة مع غريمه البرتغالي كريستيانو رونالدو، مهاجم يوفنتوس، الذي نال الجائزة 5 مرات في مسيرته الكروية.

 

ليس هذا فحسب، بل توّج ميسي أيضًا بجائزة أفضل لاعب في شهر نوفمبر الماضي في الدوري الإسباني، بعدما قدم أداءً رائعًا رفقة برشلونة.

 

وخاض ميسي في شهر نوفمبر الماضي 3 مباريات في الدوري الإسباني، سجلا خلالها 4 أهداف وقدم تمريرة واحدة حاسمة.

 

ويتصدر ميسي حاليًا سباق هدّافين الدوري الإسباني برصيد 12 هدفًا، متفوقًا على الفرنسي كريم بنزيما، لاعب ريال مدريد، صاحب الوصافة برصيد 11 هدفًا.