رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

كلوب يحدد بديل صلاح ومانى وفيرمينو فى ليفربول

يورجن كلوب
يورجن كلوب

يبدو أن نادي ليفربول يخطط لإبرام صفقة جديدة، ليكون بديلًا للثنائي المصري محمد صلاح، والسنغالي ساديو ماني، خلال فترة الميركاتو الشتوي المقبل.

 

ووفقًا لما ذكرته صحيفة «صن» الإنجليزية، فإن الألماني يورجن كلوب، المدير الفني لليفربول، أبدى إعجابه بقدرات الشاب البرازيلي إيفانيلسون، مهاجم فلومينينسي.

 

وأوضحت الصحيفة أن كلوب يراقب إيفانيلسون عن كثب، نظرًا لرغبته في التعاقد معه، ليكون بديلًا مستقبليًا في الجبهة الهجومية، مع الرباعي محمد صلاح، وساديو ماني، وروبرتو فيرمينو، وديفوك أوريجي.

 

وأشارت "صن" إلى أن إيفانيلسون يمكنه الانتقال إلى صفوف ليفربول في شهر يناير المقبل، مقابل 4 ملايين جنيه إسترليني، وبالتالي فإنها صفقة غير مُكلّفة بالنسبة للريدز، وهذا قد يُشجّع المسئولين للتحرك لحسمها سريعًا.

 

ومن المقرر أن ينتهي العقد الحالي للشاب البرازيلي، صاحب الـ20 عامًا، رفقة فلومينينسي في شهر فبراير المقبل.

 

يذكر أن ليفربول قد حقق فوزًا كبيرًا على بورنموث بثلاثية نظيفة، في المباراة التي جمعتهما مساء أمس السبت، ضمن منافسات الجولة الـ16 من الدوري الإنجليزي.

 

أرقام صلاح القياسية

وشهدت المباراة تألقًا كبيرًا من صلاح، حيث سجل هدفًا في الدقيقة 54 من زمن اللقاء، وصنع هدفًا آخر، ليحقق بذلك العديد من الأرقام القياسية، حيث خاض المباراة رقم 100 خلال مسيرته الكروية في الدوري الإنجليزي، بواقع 87 مباراة مع ليفربول، و13 مباراة بقميص ناديه السابق تشيلسي.

 

وأصبح صلاح ثاني لاعب مصري فقط يخوض 100 مباراة أو أكثر في بريميرليج، بعد أحمد المحمدي لاعب أستون فيلا، الذي خاض 172 مباراة في الدوري الإنجليزي حتى الآن، سجل خلالها 63 هدفًا وصنع 28 أخرى.

 

كما أصبح رابع أسرع لاعب يسجل 63 هدفًا خلال 100 مباراة في الدوري الإنجليزي، بعد كل من آلان شيرر (79 هدفًا)، رود فان نيستلروي (68 هدفًا) وسيرجيو أجويرو (64 هدفًا).

 

كذلك تخطي صلاح إنجاز الإيفواري يايا توريه، الذي سجل 62 هدفًا في الدوري الإنجليزي، ليحتل "مو" المركز الخامس في قائمة أكثر اللاعبين الأفارقة تسجيلًا للأهداف في بريميرليج، بعد كل من الإيفواري ديدييه دروجبا (104 هدفًا)، والتوجولي إيمانويل أديبايور (97 هدفًا)، والنيجيري ياكوبو (95 هدفًا) والسنغالي ساديو ماني (75 هدفًا).

 

بشكل عام، وصل صلاح لهدفه رقم 81 مع ليفربول في جميع البطولات، خلال 124 مباراة، معادلًا رقم الإسباني فيرناندو توريس، مهاجم الريدز السابق، ولكن خلال 142 مباراة.

 

وبات نادي بورنموث هو الضحية المفضلة لصلاح، حيث هز اللاعب شباكها في كل المواجهات التي جمعت بينهما، مسجلًا 7 أهداف، بينما يأتي فريقا أرسنال وواتفورد في المركز الثاني بعد استقبالهما 6 أهداف.

 

وبذلك، نجح صلاح في كسر صيامه التهديفي في آخر ثلاث جولات بالدوري الإنجليزي، بعدما جلس احتياطيًا في مباراتين منها، ليرفع رصيده إلى 7 أهداف بالإضافة إلى 3 أهداف في دوري أبطال أوروبا، خلف جيمي فاردي، مهاجم ليستر سيتي، الذي يتصدر قائمة الهدّافين برصيد 14 هدفًا.

 

ويتصدر ليفربول حاليًا جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 46 نقطة، متفوقًا على مانشستر سيتي بفارق 14 نقطة كاملة.