رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

ماسكيرانو: سعيد بالعودة مجددا للأرجنتين

خافيير ماسكيرانو
خافيير ماسكيرانو

قال خافيير ماسكيرانو، نجم المنتخب الأرجنتيني السابق، إنه يشعر بالدوافع والاستعداد للعودة إلى كرة القدم الأرجنتينية، بعد الإعلان رسميًا عن انتقاله لصفوف فريق استوديانتيس دي لا بلاتا.

وحضر أكثر من 15 ألف مشجع، العرض الذي شهد تقديم قائد منتخب الأرجنتين السابق، في ملعب "يونيكو" في لا بلاتا، على بعد حوالي 60 كم جنوب شرق بوينس آيرس، حيث تعهد اللاعب البالغ من العمر 35 عامًا بألا يخذلهم.

وقال ماسكيرانو، خلال مؤتمر صحفي: "إنه يوم خاص للغاية بالنسبة لي لأني بعد فترة طويلة عدت إلى حيث بدأت حياتي الكروية".

وأضاف: "لقد واجهت هذا التحدي بحماس كبير وآمل أن أكون علي قدر التوقعات. لست شخصية فردية تأتي للمشاركة في المواهب بل لاعبًا في الفريق. أريد مواصلة المنافسة".

وأفادت وسائل الإعلام المحلية بأن ماسكيرانو، وقع عقدًا لمدة 18 شهرًا مع إستوديانتيس، الذي يحتل الآن المركز الحادي عشر في ترتيب دوري الدرجة الأولى (المكون من 24 فريقًا). من المتوقع أن يشارك لأول مرة مع الفريق في يناير، بعد عطلة الصيف في (السوبر ليجا).

لم يلعب ماسكيرانو على مستوى الأندية في بلاده، منذ انتقاله عام 2005 من ريفر بليت إلى صفوف كورينثيانز البرازيلي. 

ولعب ماسكيرانو، ضمن صفوف ليفربول الإنجليزي، خلال الفترة من 2007 إلى 2010، ثم انضم إلى برشلونة الإسباني، خلال الفترة من 2010 إلى 2018، ليمضى معه ثمانية مواسم، قبل أن ينتقل إلى صفوف هيبي تشاينا فورتشن الصيني، في يناير من العام الماضي.

وخاض النجم الأرجنتيني - البالغ من العمر 35 عامًا - 334 مباراة مع برشلونة، سجل خلالها هدفًا واحدًا.

وتوج ماسكيرانو، مع الفريق الكالتوني، بلقب الدوري الإسباني (خمس مرات)، وكأس ملك إسباني (خمس مرات)، وكأس السوبر الإسباني (ثلاث مرات)، ودوري أبطال أوروبا (مرتين)، وكأس السوبر الأوروبي (مرتين)، وكأس العالم للأندية (مرتين).