رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
الدوري الإنجليزي الممتاز
18:45
فولهام
أستون فيلا
الدوري الإنجليزي الممتاز
21:00
ليفربول
آرسنال
الدوري المصري الممتاز
15:00
سموحة
حرس الحدود
الدوري المصري الممتاز
17:30
طلائع الجيش
الإسماعيلي
الدوري المصري الممتاز
17:30
الانتاج الحربي
وادي دجلة
الدوري المصري الممتاز
20:00
أسوان
المصري البورسعيدي

الليلة.. السعودية تواجه البحرين فى نهائى "خليجى 24"

الأحد 08/ديسمبر/2019 - 10:21 ص
السعودية والبحرين
السعودية والبحرين
أحمد فهمي
طباعة
سيكون ملعب عبدالله بن خليفة بنادي الدحيل، في العاصمة القطرية "الدوحة"، مسرحًا للمواجهة القوية التي ستجمع منتخب السعودية ضد البحرين في السادسة مساء اليوم، في نهائي بطولة كأس الخليج الرابعة والعشرين (خليجي 24).

ويسعى "الأخضر" السعودي، للتتويج بلقبه الخليجي الرابع، بعد أن حقق اللقب في 3 نسخ سابقة، أعوام (1994 بالإمارات)، (2002 بالسعودية)، (2003 بالكويت)، بينما جاء وصيفًا في 6 نسخ.

أما "الأحمر" البحريني، فيطمح لتحقيق اللقب الأول، في تاريخ بطولات كأس الخليج، حيث كان أفضل إنجازته، هو الحصول على لقب الوصافة، في أربعة نسخ سابقة، أعوام 1970، 1982، 1992، 2003.

وستكون مباراة الليلة، هي الأولى التي تجمع الفريقين في نهائي كأس الخليج، إلا أنه في "خليجي 16" التي أقيمت بالكويت، حلت البحرين، ثانيًا، خلف السعودية صاحبة الصدارة، حيث كانت البطولة، تقام في ذلك الوقت، بنظام الدوري من دور واحد.

وسبق للمنتخبين السعودي والبحريني، أن التقيا، في دور المجموعات من النسخة الحالية للبطولة، وتمكن "الأخضر"، من تحقيق الفوز بهدفين دون رد.

مشوار الفريقين

استهل المنتخب السعودي مشواره، في دور المجموعات لـ "خليجي 24" بالخسارة أمام الكويت، بثلاثة أهداف مقابل هدف، ثم فوز على البحرين، بثنائية نظيفة، ثم الفوز على عُمان، بثلاثة أهداف لهدف.

وفي الدور قبل النهائي، تمكن "الأخضر" من إقصاء المنتخب القطري (المضيف)، وتغلب عليه بهدف دون رد.

أما المنتخب البحريني، فقد استهل مشواره في المجموعة، بالتعادل مع عمان، دون أهداف، ثم الخسارة أمام السعودية بهدفين نظيفين، قبل أن تتغلب على الكويت، بأربعة أهداف مقابل هدفين.

وفي نصف النهائي، تمكن منتخب البحرين، من إزاحة العراق، بعد الفوز بنتيجة 5-3 بركلات الجزاء الترجيحية، بعد أن تعادل الفريقان، في الوقتين الأصلي والإضافي، بنتيجة هدفين لمثلهما.




ads
ads