رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

برشلونة يسحق ريال مايوركا بخماسية ويستعد صدارة الليجا

ميسي
ميسي

استعاد برشلونة الإسباني صدارة الدوري الإسباني عقب الفوز على ريال مايوركا بخمسة أهداف مقابل هدفين ضمن منافسات الجولة 15 من الليجا.

سجل خماسية برشلونة ليونيل ميسي "هاتريك" في الدقائق 17 و41 و83 وأنطوان جريزمان في الدقيقة السابعة ولويس سواريز في الدقيقة 43.

وجاء هدفي مايوركا عن طريق أنتي بوديمير في الدقيقتين 35 و64 من عمر المباراة.

وتفوق برشلونة بفارق الأهداف عن ريال مدريد برصيد 34 نقطة بينما توقف رصيد ريال مايوركا عند 14 نقطة في المركز السابع عشر.

التشكيل.. ميسي وجريزمان يقودان برشلونة أمام مايوركا

أعلن إرنستو فالفيردي المدير الفني لبرشلونة، تشكيل فريقه لمواجهة نظيره ريال مايوركا مساء اليوم السبت في إطار مباريات الجولة الـ 15 من الدوري الإسباني.

 

وجاء التشكيل كالآتي:

حراسة المرمى: تير شتيجن

خط الدفاع: روبيرتو، بيكيه، لينجليت، جونيور

خط الوسط: دي يونج، بوسكيتس، راكيتيتش

خط الهجوم: ميسي، سواريز، جريزمان

ريال مدريد يهزم إسبانيول بثنائية في الدوري الإسباني

تغلب ريال مدريد، على ضيفه إسبانيول، بهدفين دون رد، في المباراة التي جمعتهما على ملعب (سانتياجو برنابيو)، في إطار الجولة السادسة عشرة من مسابقة الدوري الإسباني.

 

وسجل الفرنسي رافائيل فاران، هدف التقدم للنادي الملكي، في الدقيقة 37، قبل أن يتمكن كريم بنزيمة، من إضافة الهدف الثاني، في الدقيقة 79، من عمر اللقاء.

 

وشهدت المباراة، أفضلية للريال الذي سيطر على أغلب مجريات اللعب، خلال الشوطين.

 

في الدقيقة الخامسة، انطلق فينيسيوس جونيور بالكرة داخل منطقة الجزاء جهة اليسار ثم سدد كرة قوية ولكن الحارس دييجو لوبيز تصدى لها بسهولة.

 

الدقيقة الثانية عشرة: أرسل توني كروس الكرة داخل منطقة الجزاء وشتتها الدفاع ثم وصلت الكرة لرودريجو على حدود منطقة الجزاء فسددها الأخير ولكن بجوار القائم الأيسر خارج الملعب.

 

وفي الدقيقة 24، أرسل ديفيد لوبيز كرة عرضية من الجانب الأيسر، قابلها جرانيرو الغير مراقب داخل منطقة الجزاء برأسية قوية تصدى لها كورتوا.

 

الدقيقة 26، ومن هجمة مرتدة سريعة، وصلت الكرة لفينيسيوس جونيور داخل منطقة الجزاء، فسدد كرة زاحفة تصدى لها الحارس دييجو لوبيز.

 

وحملت الدقيقة السابعة والثلاثين، هدف الفوز للريال، عبر رافائيل فاران، عندما مرر بنزيمة كرة رائعة خلف مدافعي المنافس لفاران داخل منطقة الجزاء، فسددها الأخير على يسار الحارس دييجو لوبيز.

 

الشوط الثاني

 

حاول الفريق الملكي، شن الهجمات على مرمى إسبانيول، من أجل تعزيز النتيجة. ففي الدقيقة 53، أضاع بنزيمة، فرصة الهدف الثاني، بعدما أضاع انفراد تام بحارس إسبانيول بعدما استقبل تمريرة من فالفيردي ليسددها بنزيمة في جسد الحارس لوبيز.

 

في الدقيقة 69، مرر فينيسيوس كرة رائعة من الجانب الأيمن لمنطقة الجزاء لبنزيمة أمام المرمى، ولكن المهاحم الفرنسي سدد الكرة بجانب القائم الأيمن خارج المرمى.


وفي الدقيقة 79، عزز كريم بنزيمة، من تقدم الريال، بإحرازه الهدف الثاني، من تسديدة من داخل منطقة الجزاء.