رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

كارتيرون: هدفي رفع الحالة المعنوية للاعبين وموقعة انجولا ستكون صعبة

باتريس كارتيرون المدير
باتريس كارتيرون المدير الفني للزمالك

أكد الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني لفريق الكرة الأول بنادي الزمالك أن لقاء أول أغسطس الأنجولي اليوم كان صعبا مشيرا إلى أننا واجهنا منافس قوي سبق أن تأهل إلى نصف نهائي دوري الابطال الإفريقي النسخة قبل الماضية.

وأضاف كارتيرون في المؤتمر الصحفي عقب لقاء بطل أنجولا أنه راض عن الأداء والروح القتالية للاعبين وأن الفوز مهم جدا وحققنا هدفنا من المباراة موضحا أنه كانت هناك نقطة سلبية واحدة وهي عدم إيجاد فرص كثيرة علي مرمي المنافس رغم السيطرة، لكنه شدد على أن الفوز مهم في المشوار الافريقي خصوصا بعد الخسارة من مازيمبي في الجولة الأولى.

أشار كارتيرون: “مباراتنا أمام أول أغسطس في انجولا ستكون صعبة “. وأوضح مدرب الزمالك أن الفريق ينافس في الدوري الممتاز ومن اهم الاندية في افريقيا وطموحه دائما الحصول علي الالقاب.. مشيرا: “سعيد لانني مدرب الزمالك ولم يسعفنى الوقت لأظهر عملي بعد.. وركزت علي رفع الروح المعنوية للفريق بعد خسارتي مازيمبي وانبي وكل الامور ستتحسن مع الوقت”.

وعن تغيير مصطفي محمد مهاجم الفريق، كشف كارتيرون عن أن ذلك بسبب الإجهاد بعد مشاركته في البطولة الافريقية تحت 23 عاما بمصر، كما فضل اخراج يوسف اوباما لانه عائد من الاصابة ومن الطبيعي ان يحافظ عليهما للفترة القادمة.

وتابع كارتيرون: “ليس هناك اي سبب محدد حول الدفع باشرف بن شرقي كمهاجم صريح بعد خروج مصطفي محمد.. موضحا أنه يجيد في كل مراكز الهجوم سواء الصريح او الجناح خصوصا ان بن شرقي كان متألقا واجاد في اللقاء اليوم بتسجيله هدفين.

وأكمل مدرب الزمالك: ” هدفي منذ تسلمي المسئولية هو رفع الحالة المعنوية بعد الخسائر واتمني ان يستمر الاداء الجيد في الفترة القادمة.. مشيرا إلى أنه بداية من غد لابد من إنهاء فرحة الفوز على أول أغسطس والتركيز في لقاء بيراميدز في الدوري المقررة إقامته يوم الخميس المقبل.

واختتم: “الزمالك يمتلك عناصر تمتلك الشراسة الهجومية لكن لابد من ان يكون لدينا رد فعل سريع وبشكل اكبر في استرجاع الكرة والدفاع والهجوم بنفس الكفاءة”.

 

الزمالك يهزم أول أغسطس بهدفين في دوري أبطال أفريقيا

حقق الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، الفوز على أول أغسطس الأنجولي بهدفين دون رد في الجولة الثانية من دور المجموعات بدوري أبطال افريقيا.

سجل هدفي الزمالك أشرف بن شرقي في الدقيقتين 16 و68 من عمر المباراة.

وحصد الزمالك أول 3 نقاط ليحتل المركز الثاني من المجموعة الأولى وتوقف رصيد أول أغسطس عند نقطة في المركز الأخير.

 

الشوط الأول

سيطرة متبادلة من كلا الفريقين على الدقائق الأولى من اللقاء، لكن الخطورة الأولى كانت من جانب الزمالك بعد تصويبة من أحمد سيد "زيزو" في الدقيقة الثامنة لكن الأمور مرت بسلام على المرمى الأنجولي.

ورد بريميرو سريعًا في الدقيقة التاسعة بعدما تلاعب آري بابل بدفاع الزمالك ليطلق تصويبة قوية نحو المرمى، إلا أن محمد عواد نجح في التصدي لها بنجاح لتظل النتيجة سلبية.

وافتتح أشرف بنشرقي أهداف الزمالك خلال اللقاء بعد مرور 15 دقيقة بهدف رائع، بعدما استقبل بينية عالية من يوسف أوباما داخل منطقة الجزاء، ليصوبها مباشرة بقدمه في الشباك الأنجولية.

بنشرقي حول ركلة ركنية حصل عليها الزمالك إلى داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 28، ليقابلها محمود علاء برأسية لكنها جاءت ضعيفة ليمسك بها الحارس الأنجولي بسهولة.

وظل الزمالك مستحوذًا على الكرة في الدقائق الأخيرة من الشوط الأول لكن بدون خطورة كبيرة على مرمى بريميرو، لينتهي نصف وقت المباراة بتقدم الفريق المصري بهدف نظيف.

 

الشوط الثاني

وتلقى مصطفى محمد كرة عرضية رائعة في الدقيقة 55 في ظل تواجده أمام المرمى مباشرة، إلا أنه أخطأ في تصويب الكرة لتخرج بعيدة تمامًا عن المرمى وتضيع فرصة الهدف الثاني.

ونجح بنشرقي في تسجيل ثاني أهدافه والزمالك خلال اللقاء في الدقيقة 69 بعدما أطلق تصويبة رائعة من خارج منطقة الجزاء، لتسكن أقصى الزاوية اليسرى للمرمى الأنجولي.

وجاءت الدقيقة 70 لتشهد حصول اللاعب أكينفينوا على البطاقة الصفراء الثانية خلال اللقاء، ليخرج من الملعب مطرودًا ويكمل بريميرو المواجهة منقوص العدد.