رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

خاص.. مباراة الاتحاد الفرصة الأخيرة للسلحدار مع الإسماعيلي

أدهم السلحدار
أدهم السلحدار

يترقب مسؤولو النادي الإسماعيلي، المباريات القليلة المقبلة للدراويش من أجل تحديد مستقبل أدهم السلحدار المدير الفني المؤقت للفريق والذي تولى تدريب الفريق بعد إقالة الصربي ميودراج يسيتش.

وعلم "الكابتن"، من مصدر داخل النادي الإسماعيلي أن إدارة الدراويش قررت منح السلحدار الفرصة حتى مباراة الاتحاد السكندري في ذهاب الدور ربع النهائي من البطولة العربية والمقرر إقامتها يوم 28 ديسمبر المقبل.

وأكد المصدر، أن السلحدار في مرحلة الاختبار الوقت الراهن، مضيفا أنه في حال نجاحه في المباريات القليلة المقبلة وحتى مباراة الاتحاد سيستمر في منصبه حتى نهاية الموسم الجاري.

وكانت مفاوضات الإسماعيلي مع الهولندي مارك فوتا قد فشلت بعد رفض الوحدة الإماراتي التفريط في المدير الفني الذي يتولى تدريب قطاع الناشئين بالنادي.

الاسماعيلي يلتقي بيراميدز والزمالك يواجه سموحة "أبرز مواجهات دور الـ16 في كأس مصر"

اتضحت معالم دور الـ16 في كأس مصر موسم 2019-2020، وذلك بعدما انتهت منافسات دور الـ32، باستثناء مواجهة أسوان ونظيره طنطا التي تقام غدا الأحد، في تمام الثانية والنصف ظهرا.

 

وحضرت المفاجآت بقوة في الكأس، حيث استطاع فريق أبو قير للأسمدة تحقيق المفاجأة المدوية، بإقصاء الإنتاج الحربي من البطولة.

 

ولم تتوقف المفاجآت عند هذا الحد، بل كان لقاء الترسانة وإنبي، شاهدا أيضا على مفاجأة أخرى، والتي تمكن من خلالها الشواكيش، أحد فرق القسم الثاني، من خطف بطاقة التأهل على حساب الفريق البترولي، في الظهور الرسمي الأول لمحمد صلاح مع الترسانة.

 

بينما واصل الكبار الأهلي والزمالك، وبيراميدز والإسماعيلي، والمصري والاتحاد، حجز أماكنهم في دور الـ16 بالكأس.

 

وسوف تشهد منافسات دور الـ16، لقاءات في منتهى القوة والإثارة والسخونة، يرصدها الـ"الكابتن"، في التقرير التالي:

 

التوأم والثأر من الزمالك:

أولى هذه الصدامات ستكون بين التوأم حسام حسن المدير الفني لسموحة ضد الزمالك، فدائما ما تشهد لقاءات التوأم أمام الأبيض، إثارة وندية، يصعب التكهن بنتيجتها، وأكبر مثل على ذلك مباراة بيراميدز والزمالك، الموسم المنصرم من الدوري، والتي انتهت بالتعادل الإيجابي 3-3، عندما كان يتولي التوأم المسئولية الفنية لبيراميدز.

 

واستهل الزمالك رحلته في الحفاظ على اللقب بالفوز الكبير على الشرقية، بثلاثية مقابل هدف، في الظهور الأول رسميا للفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني الجديد للزمالك خلفا للصربي ميشتو، الذي تم إقالته عقب السقوط المدوي أمام مازيمبي الكونغولي، بدوري المجموعات بدوري أبطال أفريقيا.

 

أما سموحة فاكتفي بهدف نظيف في شباك العبور، سجله حسام حسن.

 

بيراميدز يصطدم بالإسماعيلي:

أما ثاني هذه المواجهات، ستجمع بين الإسماعيلي وبيراميدز، بعدما تمكن الثنائي من إقصاء الإعلاميين بثنائية نظيفة، والنجوم بسداسية مقابل هدف على الترتيب.

 

المصري المنتشي أفريقيا يواجه المقاولون:

ستكون هناك مواجهة أخرى في غاية الإثارة والندية، تجمع المقاولون العرب المتربع على قمة الدوري برصيد 13 نقطة، مع المصري المنتشي أفريقيا.

 

وكان المقاولون حقق الفوز على الجزيرة بمطروح بهدفين نظيفين، أما المصري اكتسح قنا برباعية نظيفة.


الأهلي والترسانة نسخة مكررة:

يواجه الأهلي نظيره الترسانة، في نسخة مكررة من سيناريو الموسم المنصرم من كأس مصر، ولكن هذه المرة ستكون في دور الـ16، بدلا من دور الـ32، والتي حسمها الأهلي لصالحه بنتيجة 3-2، النسخة الماضية.

 

وكان الأهلي استهل مشواره في الكأس بثلاثية مقابل هدف أمام بني سويف، أما الترسانة فقد حقق المفاجأة المدوية، وتمكن من إقصاء انبي بنتيجة 4-3 بركلات الترجيح.

 

أبو قير على موعد مع الحدود:

وسيواجه فريق أبو قير للأسمدة، أحد فرق القسم الثاني، نظيره حرس الحدود، بعد الفوز على الإنتاج الحربي بنتيجة 4-2 بركلات الترجيح، في مفاجأة مدوية لم يتوقعها أحد، أمام الحدود فتمكن من إقصاء بتروجت بهدف نظيف.

 

دجلة والطلائع في مواجهة مصر والمقاصة:

هناك مباريات أخرى، لن تقل سخونة عن المواجهات السابقة، وتجمع وادي دجلة أمام أف سي مصر، بعدما تمكن الثنائي من الفوز على بيلا والجونة على الترتيب.


بينما يواجه طلائع الجيش نظيره المقاصة، حيث استطاع الطلائع تخطي عقبة دكرنس بصعوبة بالغة، أما المقاصة حقق الفوز بثنائية على حساب فاركو.


الاتحاد السكندري ينتظر أسوأن أو طنطا

ينتظر الاتحاد السكندري الذي خطف فوزا هاما بهدف نظيف اليوم أمام النصر، الفائز من مواجهة أسوان أو طنطا، والمقرر لها غدا الأحد.

ومن المقرر أن تعلن لجنة المسابقات، عن مواعيد مباريات دور الـ16، خلال الأيام القادمة، عقب اكتمال جميع المتأهلين، بعد الانتهاء من مواجهة الغد.