رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
الدوري الإنجليزي
21:45
ليفربول
وستهام يونايتد
كأس رابطة الأندية الإنجليزية
21:45
مانشستر يونايتد
مانشستر سيتي
الدوري الممتاز
17:00
المصري
الجونة
الدوري الممتاز
19:30
نادي مصر
بيراميدز

ماذا قدم محمد صلاح في ثلاثية ليفربول أمام بورنموث؟

السبت 07/ديسمبر/2019 - 08:06 م
محمد صلاح
محمد صلاح
أحمد أشرف
طباعة
تألق الدولي المصري محمد صلاح لاعب ليفربول الإنجليزي، في مباراة فريقه أمام بورنموث في المباراة التي جمعت الفريقين ضمن منافسات الجولة 16 من البريميرليج والتي حقق فيها الريدز الفوز بثلاثية نظيفة.

وحصل صلاح على 8.3 وفقا لتقييم موقع Whoscored.

سدد صلاح 5 كرات على المرمى.

مرر 23 تمريرة بنسبة دقة 86%، ولمس الكرة 60 مرة.

صنع فرصة واحدة للتسجيل جاء منها الهدف الثاني عن طريق نابي كيتا.

سجل هدفا وله 4 تمريرات مفتاحية، وله صراع هوائي واحد.

3 أرقام قياسية حققها صلاح بعد عودته للتسجيل أمام بورنموث

قاد محمد صلاح نجم المنتخب الوطني ونادي ليفربول الإنجليزي، فريقه للفوز على بورنموث بثلاثية نظيفة ضمن اللقاء الذي أقيم بين الفريقين مساء اليوم السبت في إطار الجولة الـ 17 من البريميرليج.

صلاح عاد لتشكيل الريدز الأساسي، بعد أن غاب في لقاء الديربي الجولة الماضية أمام إيفرتون وظل على دكة البدلاء رفقة عدد من نجوم ليفربول.

وفرض صلاح نفسه نجم للمباراة بعد أن صنع وسجل في فوز فريقه، ويشارك لمدة 90 دقيقة.

وحقق صلاح بعض الأرقام القياسية عقب عودته للتهديف من جديد نستعرضها لكم في السطور التالية:

1 - سجل صلاح هدفه رقم 63 في مباراته الـ 100 بالدوري الإنجليزي.

2 - صلاح أصبح رابع أكثر لاعب في البريميرليج تسجيلًا للأهداف في لقاءه الـ 100 بالتساوي مع الإسباني فيرناندو توريس لاعب الريدز السابق وأندي كول لاعب اليونايتد السابق.

3 - صلاح وصل للهدف رقم 63 له مع ليفربول في البريميرليج والأسيست رقم 23.

4 - صلاح مع السنغالي ساديو ماني أصبحوا أكثر لاعبين مساهمة للأهداف في ليفربول هذا الموسم بواقع 9 أهداف للأول وصنع 6 بيما سجل مو 7 وصنع 4.

وفي مباريات أخرى، لقن فريق إيفرتون ضيفه تشيلسي درسا قاسيا وفاز عليه 3 -1 في الوقت الذي اكتسح فيه توتنهام ضيفه بيرنلي 5 - 0 وتعادل واتفورد مع كريستال بالاس سلبيا.

وعلى ملعب فيتنس فيرست، تقدم اليكس تشامبرلين بهدف لليفربول في الدقيقة 35 ثم أضاف الغيني نابي كيتا الهدف الثاني في الدقيقة 44 وتكفل صلاح بالهدف الثالث في الدقيقة 54.

الفوز رفع رصيد ليفربول في الصدارة إلى 46 نقطة بفارق 11 نقطة عن أقرب ملاحقيه ليستر سيتي الذي يخرج غدا الأحد لملاقاة مضيفه استون فيلا.
وحقق ليفربول فوزه الخامس عشر هذا الموسم مقابل تعادل وحيد وبسجل خالي من الهزائم ليقطع خطوة جديدة في رحلة البحث عن أول لقب له في الدوري الإنجليزي الممتاز منذ نحو ثلاثين عاما وتحديد منذ عام 1990.


ads
ads