رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

أتالانتا ينتزع فوزا صعبا من فيرونا في الدوري الإيطالي

الكابتن

انتزع فريق أتالانتا فوزا صعبا من ضيفه فيرونا 3 / 2 خلال المباراة التي جمعتهما اليوم السبت في المرحلة الخامسة عشر من الدوري الإيطالي لكرة القدم.

 

وسجل أهداف أتالانتا روسلان مالينوفسكي في الدقيقة 44 ولويس مورييل في الدقيقة 64 من ركلة جزاء وبيرات ديمسيتي في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع للمباراة، فيما سجل هدفي فيرونا صامويل دي كارميني في الدقيقتين 24 و57.

 

وشهدت المباراة طرد بافل داوديوفيكس لاعب فيرونا في الدقيقة 86.

 

ورفع أتالانتا رصيده إلى 28 نقطة في المركز السادس، وتجمد رصيد فيرونا عند 18 نقطة في المركز الثامن.

ويسعى يوفنتوس لاستعادة نغمة الانتصارات وحصد الثلاث نقاط، بعدما وقع في فخ التعادل مع ساسولو بنتيجة 2-2، في المباراة التي جمعتهما بالجولة الماضية من الدوري الإيطالي، وذلك من أجل مواصلة مطاردة إنتر على المركز الأول، والدفاع عن اللقب للموسم التاسع على التوالي.

 

ويفتقد يوفنتوس في مباراة اليوم لجهود النجم الألماني سامي خضيرة، لاعب وسط الفريق، الذي سيغيب لمدة قد تصل إلى ثلاثة أشهر عن الملاعب، بعد خضوعه لجراحة ناجحة في ركبته.

 

 في المقابل، يرغب فريق لاتسيو في تحقيق الانتصار السابع على التوالي، مستغلًا عاملي الأرض والجمهور، وذلك من أجل الحفاظ على موقعه في المربع الذهبي، المؤهل لبطولة دوري أبطال أوروبا بنسخته المقبلة، ومحاولة التتويج بلقب الدوري الإيطالي هذا الموسم.

 

ويدخل فريق لاتسيو مباراة اليوم متسلحًا بخط هجومه، بقيادة المتألق إيموبيلي، حيث يُعد الهجوم لأقوى في الدوري الإيطالي هذا الموسم، برصيد 33 هدفًا.

 

ويحتل يوفنتوس حاليًا المركز الثاني في جدول ترتيب الدوري الإيطالي برصيد 36 نقطة، خلف إنتر صاحب الصدارة بفارق نقطة واحدة فقط، ومتفوقًا على لاتسيو صاحب المركز الثالث بفارق 6 نقاط.

 

فيما يحل نابولي ضيفاً على أودينيزي وعينه على لقائه الثلاثاء مع جنك البلجيكي في دوري الأبطال ضمن منافسات المجموعة الخامسة، وهو يطمح لمواصلة المشوار، حيث يكفيه الحصول على نقطة للتأهل إلى دور الستة عشر.

 

وأجبر كارلو أنشيلوتي مدرب نابولي لاعبيه على الانخراط في معسكر تدريبي بعد هزيمتهم 1 - 2 على أرضهم أمام بولونيا يوم الأحد الماضي، ما عرضهم لمزيد من الضغوط. ويحتل فريق الجنوب الإيطالي المركز السابع بفارق 17 نقطة عن إنتر ميلان، وقد قرر أنشيلوتي (60 عاما) اتخاذ إجراءات صارمة بحق اللاعبين، الذين أشيع أنهم غرموا أيضا بـ2.5 مليون يورو (2.7 مليون دولار) في المجموع من قبل إدارة النادي لعدم احترامهم تأمين التدريب السابق.