رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

إنجاز تاريخى.. ماذا ينتظر صلاح مع ليفربول أمام بورنموث بالدورى الإنجليزى؟

محمد صلاح
محمد صلاح

يستعد نجمنا المصري محمد صلاح، المحترف في صفوف ليفربول الإنجليزي، لمواجهة بورنموث "فيتنس فيرست"، في تمام الخامسة مساء اليوم السبت، ضمن منافسات الجولة الـ16 من البريميرليج.

 مباراة ليفربول ضد بورنموث

ومن المنتظر أن يعود محمد صلاح للتشكيلة الأساسية للريدز، بعدما تعافى من إصابته التي تعرّض لها في الكاحل.

 

وعانى صلاح من إصابة في الكاحل، والتي غاب على إثرها عن مباراة "ديربي الميرسيسايد" أمام إيفرتون، ليشارك السويسري شيردان شاكيري بدلًا منه، يوم الأربعاء الماضي، على ملعب "أنفيلد"، ضمن منافسات الجولة الـ15 من الدوري الإنجليزي، والتي انتهت بفوز الريدز بنتيجة 5-2.

 

وكان صلاح قد غاب عن مباراتي ليفربول أمام مانشستر يونايتد وكريستال بالاس هذا الموسم بسبب إصابته في الكاحل.

 

ويستعرض لكم "الكابتن" ماذا ينتظر صلاح أمام بورنموث في حال مشاركته..

• صلاح يبحث عن هدفه العاشر هذا الموسم مع ليفربول في جميع المسابقات.

• يسعى لتسجيل هدفه رقم 62 في الدوري الإنجليزي، ليعادل رقم يايا توريه في ترتيب هدّافي إفريقيا بالبريميرليج.

وبات صلاح سادس لاعب من القارة السمراء يسجل 61 هدفًا بالدوري الإنجليزي، حيث يُعد الإيفواري ديدييه دروجبا الهداف التاريخى للقارة السمراء في "البريميرليج"، برصيد 104 أهداف، يليه التوجولى إيمانويل أديبايور بـ97 هدفًا، ثم النيجيرى ياكوبو إيجبيني بـ95 هدفًا، ثم السنغالى ساديو مانى بـ70 هدفًا، ثم الإيفوارى يايا توريه بـ62 هدفًا.

• يرغب في العودة للتسجيل، من أجل الدخول مجددًا في المنافسة على صدارة هدّافي الدوري الإنجليزي؛ والدفاع عن لقبه للموسم الثالث على التوالي.

• يسعى صلاح لتسجيل الهدف رقم 80 له تحت قيادة المدرب الألماني يورجن كلوب، في مباراته رقم 124 مع الفريق.

• في حال تسجيل صلاح هدفين في مباراة اليوم، سيعادل رقم لويس سواريز، مهاجم ليفربول السابق وبرشلونة الحالي، في ترتيب هدّافي الريدز التاريخيين، وسيتقدم للمركز التاسع متخطيًا فيرناندو توريس؛ وإن سجل هدفًا واحدًا سيعادل رقم توريس وينتقل للمركز العاشر.

• يستعد صلاح لتسجيل الظهور رقم 100 فى الدورى الإنجليزى، ليكون ثاني لاعب مصري يحقق هذا الإنجاز، بعد مواطنه أحمد المحمدي، لاعب أتون فيلا، الذى خاض 172 مباراة بالمسابقة حتى الآن.

وخاض محمد صلاح 99 مباراة بالدورى الإنجليزى الممتاز "البريميرليج"، منها 13 مباراة بقميص تشيلسي، و86 مباراة مع ليفربول.


مباراة ليفربول ضد بورنموث

ويسعى ليفربول لمواصلة نغمة الانتصارات المتتالية، والمحافظة على سجله الخالي من الهزائم للمباراة الـ32 على التوالي لأول مرة في تاريخ الريدز بالدوري الإنجليزي.

 

وعلى المستوى المحلي، فقد حقق ليفربول 15 انتصارًا وتعادلًا وحيدًا مع مانشستر يونايتد بالدوري الإنجليزي، حيث يُعد الليفر الفريق الوحيد الذي لم يتذوق مرارة الهزيمة في البطولة حتى الآن.

 

ويدخل الليفر مباراة اليوم وسط معنويات مرتفعة، بعدما فوزه العريض على إيفرتون، حيث يأمل الفريق في تعزيز صدارته لجدول ترتيب الدوري، وتوسيع الفارق بين أقرب ملاحقيه ليستر سيتي.

 

ويدرس كلوب إراحة عدد من لاعبيه قبل السفر إلى النمسا، استعدادًا لمواجهة ريد بول سالزبورج النمساوي، يوم الثلاثاء المقبل، ضمن منافسات الجولة السادسة والأخيرة من دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا، واليت يبحث فيها عن خطف بطاقة التأهل لدور الـ16 وتجنب الخروج مبكرًا.

 

في المقابل، يرغب فريق بورنموث في استعادة نغمة الانتصارات وحصد الثلاث نقاط، مستغلًا عاملي الأرض والجمهور، وذلك بعدما خسر في آخر 4 مباريات، حيث حقق فوزًا واحدًا منذ بداية شهر أكتوبر الماضي.

 

ويتصدر ليفربول حاليًا جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 43 نقطة، متفوقًا على ليستر سيتي الوصيف بفارق 8 نقاط، ومانشستر سيتي صاحب المركز الثالث بفارق 11 نقطة كاملة، بينما يتواجد بورنموث في المركز الرابع عشر برصيد 16 نقطة.