رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

مواجهة شرسة بين الوداد وصن داونز.. والنجم الساحلى فى ضيافة بلاتينيوم بدورى الأبطال

الوداد وصن داونز
الوداد وصن داونز

تستكمل اليوم الأحد، منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال إفريقيا.

وسيكون ملعب (محمد الخامس) بالدار البيضاء، مسرحًا للمواجهة المرتقبة، التي ستجمع الوداد البيضاوي المغربي، وضيفه ماميلودي صن داونز، في إطار لقاءات المجموعة الثالثة للبطولة.

ويأمل الوداد - وصيف حامل اللقب - في تحقيق النقاط الثلاث، من أجل التربع على صدارة مجموعته، مستغلًا عاملي الأرض والجمهور.

وكان الفريق المغربي قد حقق تعادلًا ثمينًا أمام مضيفه اتحاد العاصمة الجزائري، بهدف لمثله، في مباراة الجولة الأولى. بينما اكتسح صن داونز - حامل لقب نسخة عام 2016 - ضيفه بيترو أتلتيكو الأنجولي، بثلاثية نظيفة، ضمن الجولة ذاتها.

وسيعول الوداد، بقيادة مدربه الصربي زوران مانولوفيتش، على جهود وقدرات نجومه في مقدمتهم، المهاجم أيوب الكعبي، وبديع، والنيجيري مايكل باباتوندي، ووليد الكرتي.

بينما تحوم الشكوك، حول مشاركة إسماعيل الحداد، صانع ألعاب الفريق، بسبب الإصابة التي تعرض لها، خلال مباراة الرجاء، في البطولة العربية، في الوقت الذي سيغيب فيه محمد الناهيري، مدافع الفريق، عن اللقاء، بسبب العقوبات الموقعة عليه من جانب إدارة النادي، بإنزاله للفريق الرديف وتحميله مسئولية الأهداف الأربعة التي دخلت شباك الوداد، في مباراة الديربي، في إياب ثمن نهائي كأس محمد السادس للأندية الأبطال. 

وعلى جانب آخر، يحل اتحاد العاصمة الجزائري، ضيفًا على بيترو اتلتيكو الأنجولي، بالعاصمة لواندا، في إطار لقاء المجموعة ذاتها، في مواجهة سيسعى خلالها ممثل الكرة الجزائرية، لتدارك نتيجته السلبية، في لقاء الجولة الأولى أمام الوداد، واقتناص النقاط الثلاث، من أجل استمرار تواجده في دائرة المنافسة، على التأهل للدور ربع النهائي.

وفي المجموعة الثانية، يحل فريق النجم الساحلي، في ضيافة إف سي بلاتينيوم الزيمبابوي، في المباراة التي ستجمعهما على ملعب (باربورفيلدز ستاديوم).

ويطمح فريق "جوهرة الساحل"، في العودة إلى دياره بالنقاط الثلاث، من أجل مواصلة انتصارته، واستمرار تواجده على صدارة المجموعة.

وكان النجم الساحلي، قد حقق الفوز، على ضيفه الأهلي، بهدف دون رد، في مباراة الجولة الأولى، بينما سقط الفريق الزيمبابوي، في فخ الخسارة، أمام الهلال، بهدفين مقابل هدف.

وكان الأهلي، قد تمكن من الفوز، على الهلال السوداني، بهدفين مقابل هدف، في المواجهة التي جمعتهما على ملعب السلام، في افتتاح لقاءات الجولة الثانية للمجموعة.

وفي المجموعة الأولى، يستضيف فريق زيسكو يونايتيد الزامبي، نظيره مازيمبي الكونغولي، على ملعب (ليفي مواناوسا) بمدينة ندولا.

وكان زيسكو، قد اقتنص تعادلًا غاليًا من مضيفه بريميرو دي أوجستو الأنجولي، بهدف لمثله، في الوقت الذي حقق فيه مازيمبي، فوزًا كبيرًا على الزمالك، بثلاثية نظيفة.