رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز

الترسانة يقصي انبي ويواجه الاهلي في كاس مصر

الجمعة 06/ديسمبر/2019 - 08:45 م
كأس مصر
كأس مصر
يحيى عبد الرحمن
طباعة

تمكن فريق الترسانة أحد أندية القسم الثاني، من خطف بطاقة التأهل إلى دور الـ16، في بطولة كأس مصر، على حساب إنبي، في مفاجأة مدوية، بعد التغلب عليه بركلات الترجيح بنتيجة 4-3، على ملعب بتروسبورت.

 

بدأ انبي المباراة بضغط هجومي مكثف، وكاد أن يسجل محمد شريف، أول الأهداف من انفراد تام في الدقيقة الثالثة، ولكن الكرة مرت أعلى العارضة.

 

ومع مرور الوقت واصل لاعبو إنبي مسلسل إهدار الفرص، بعد تسديدة قوية من محمود بسيوني، تصدى لها أحمد حسين حارس الترسانة، بينما اعتمد الترسانة على الهجمات المرتدة، ولكن دون أي خطورة تذكر، لينتهي الوقت الأصلي بالتعادل السلبي بدون أهداف، ليلجأ الفريقان إلى وقت إضافي لمدة شوطين.

 

ومع الدقائق الأخيرة من الشوط الإضافي الثاني كاد محمد شريف لاعب انبي، أن يحرز هدفا قاتلا لفريقه، بعد تصويبة كانت في طريقها للشباك إلا أن أحمد عماد مدافع الترسانة أخرجها من على خط المرمى، في اللحظة الأخيرة.

 

وقبل أن يطلق الحكم صافرة نهاية الشوط الرابع، أهدر عبد الرحمن عامر، آخر فرص إنبي في اللقاء، من تصويبة قوية علت المرمى، ليحتكم الفريقان إلى ضربات الجزاء، والتي حسمها الترسانة بنتيجة  4-3.


سموحة يضرب موعدا ناريا مع الزمالك بكأس مصر

استطاع الفريق الأول لكرة القدم بنادي سموحة، خطف بطاقة التأهل إلى دور الـ16 بكأس مصر، على حساب العبور، أحد فرق القسم الثالث، بهدف نظيف.

 

سجل هدف المباراة الوحيدة حسام حسن، في الدقيقة الـ65، من عمر المباراة.

 

بدأ سموحة المباراة بضغط هجومي مكثف، بحثا عن قص شريط الأهداف، بينما لجأ العبور إلى الهجمات المرتدة، حيث تسابق لاعبوه على إهدار الفرص الواحدة تلو الأخرى.

 

وبعدما ظن الجميع داخل الملعب، أن اللقاء في طريقه إلى وقت إضافي، عقب استمرار التعادل السلبي بدون أهداف، فاجئ حسام حسن مهاجم سموحة الجميع بهدف بعد كرة طويلة من كوفي إلى وانجا الذي يرسلها لحسام حسن الذي يقابلها برأسية مباشرة داخل شباك العبور.

 

وشهدت المباراة عودة ناصر ماهر، في أول ظهور رسمي مع سموحة، بعد غياب أكثر من شهر، حيث حل بديلا للاعب حسام حسن، الذي سجل هدف اللقاء الوحيد.

 

وبهذه النتيجة يضرب سموحة موعدا مع الزمالك، في دور الـ16، بعدما فاز الأخير على الشرقية بثلاثية مقابل هدف، يوم الأربعاء الماضي، في أول ظهور رسمي لكارتيرون المدير الفني الجديد للأبيض، الذي جاء خلفا للصربي ميتشو، الذي تم إقالته بعد السقوط المدوي أمام مازيمبي الكونغولي، بثلاثية نظيفة، بدوري المجموعات بدوري أبطال أفريقيا.

 

مواعيد مباريات كأس مصر غدا السبت 7-12-2019:

ومن المقرر أن تستكمل باقي مباريات الدور ذاته، غدا السبت، بأربع مواجهات، الأولى تجمع بين حرس الحدود وبتروجت، والثانية الاتحاد السكندري مع النصر، وتقام المباراتين في تمام الثانية والنصف عصرا.

 

بينما يستضيف طلائع الجيش نظيره دكرنس، والإسماعيلي أمام الإعلاميين، في تمام الخامسة مساء.

 

فيما ستكون آخر مباريات دور الـ32 الأحد المقبل، بلقاء وحيد يجمع أسوان مع طنطا.


ومن المقرر أن تعلن لجنة المسابقات عن مواعيد مباريات دور الـ16 بالكأس، خلال الأيام القليلة القادمة، عقب الانتهاء من مواجهة الأحد المقبل.


الكلمات المفتاحية

ads