رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

الهلال السوداني يواجه الأهلي بتشكيل هجومي في دوري أبطال إفريقيا

الكابتن

كشف صلاح آدم المدير الفني للهلال السوداني عن تشكيل فريقه الذي سيواجه الأهلي اليوم الجمعة في ملعب السلام.

وفاز الهلال في الجولة الأولى بهدفين لهدف على بلاتينيوم، بينما خسر الأهلي من النجم الساحلي بهدف دون رد.

وجاء تشكيل الهلال الذي سيلعب بطريقة 4-3-3 هجومية كالتالي:

 

في حراسة المرمى: جمال سالم

 

في الدفاع: أطهر الطاهر- صامويل ميرغني- عبد اللطيف بوي- فارس عبد الله

 

في الوسط: ابو عاقلة عبد الله- نصر الدين الشغيل- محمد دراج

 

في الهجوم: نزار حامد- سليم محمد- محمد موسى الضي

ويستضيف فريق الأهلي، في التاسعة مساءً، نظيره الهلال السوداني، على ملعب السلام بالقاهرة، في إطار الجولة الثانية من المجموعة الثانية لبطولة دوري أبطال إفريقيا.

 

 

 

ويسعى الأهلي، لتصحيح أوضاعه، عقب الخسارة التي تلقاها في الجولة الأولى أمام مضيفه النجم الساحلي التونسي، بهدف دون رد، حيث سيطمح الفريق لتحقيق الفوز والنقاط الثلاث، من أجل الدخول في دائرة المنافسة على إحدي بطاقتي التأهل إلى ربع نهائي دوري الأبطال، وتجنب الدخول في حسابات معقدة.

 

 

 

أما الهلال السوداني، فيأمل في الخروج بنقطة التعادل على أقل من أجل استمرار تواجده في المركز الأول على أقل تقدير، حيث حقق الفريق الأزرق، الفوز على ضيفه بلاتينيوم الزيمبابوي، بهدفين مقابل هدف.

 

 

 

وسيعول ممثل الكرة السودانية، على جهود عدد من نجومه، أمثال وليد الشعلة، ومحمد موسى "الضي" (صاحب هدفي المباراة الأولى)، وأبوعاقلة عبدالله، ونزار حامد.

 

 

 

وستحمل مباراة الليلة، طابع الثأر ورد الاعتبار، للأهلي من نظيره الهلال، الذي ألحق به هزيمة ثقيلة، في أم درمان بثلاثية نظيفة، في لقاء الجولة الخامسة من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال إفريقيا عام 2007.

 

 

 

وسجل ثلاثية الهلال، في تلك المباراة، كل من الموزمبيقي داريو كان، وحسن إسحاق قرنقو، والنيجيري جودوين.

 

 

 

وسيخوض الأهلي، لقاء اليوم، منقوصًا من خدمات الثنائي، أيمن أشرف، بداعي حصوله على البطاقة الحمراء المباشرة، في المواجهة الماضية، والتونسي علي معلول، الذي تعرض لإصابة خلال مباراة النجم، ستبعده عن الملاعب لعدة أسابيع، وهو الأمر الذي دفع الجهاز الفني للفريق، لقيد المدافع سعدالدين سمير، في قائمة الأهلي الإفريقية.

 

 

 

وكان الأهلي، قد اختتم تدريباته، مساء أمس الخميس، استعدادًا لمواجهة الهلال السوداني، حيث جاء المران الختامي للأهلي خفيفا وترفيهيا بدرجة كبيرة للتغلب على حالة الإجهاد وضغط المباريات، حيث خاض لاعبو الأحمر، تقسيمة جماعية لكرة اليد.

 

 

 

وكانت إدارة الأهلي، قد حصلت على موافقة الجهات الأمنية لزيادة عدد جماهير الفريق، في مواجهة الهلال، من 10 آلاف إلى 15 ألف مشجع.

 

 

 

وسيقود المباراة، طاقم جزائري، بقيادة الحكم "لحلو بن براهم"، الذي تم إسناد المهمة له، من جانب لجنة الحكام بالاتحاد الإفريقي لكرة القدم، بدلًا من مواطنه "مصطفى غربال" وذلك لانشغال الأخير، بالتجهيز لخوض منافسات كأس العالم للأندية.