رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

كلوب يفسر إراحة صلاح وعدد من نجومه إمام إيفرتون

صلاح
صلاح

فسر الألماني يورجن كلوب، المدير الفني لليفربول الإنجليزي، عدم الدفع بثنائي القوة الضاربة في هجوم ليفربول أمام إيفرتون في ديربي الميرساسيد.

كان كلوب قد قرر إراحة الثنائي المصري محمد صلاح والبرازيلي روبرتو فيرمينو على الدكة خلال موقعة الديربي ضد إيفرتون التي حسمها "الريدز" بنتيجة 5-2، في اللقاء الذي أقيم ضمن الجولة 15 من البريميرليج،
وقال كلوب خلال مؤتمر صحفي عقده اليوم: "عملية المداورة في هذا الوقت تعد ضرورية بالنظر لتلاحم المباريات، ومن الطبيعي أن نقوم بإراحة اللاعبين حتى لا يتعرضوا للإصابة أو الإجهاد".

وتابع: "لقد كنت سعيدًا بالكيفية التي ظهر عليها اللاعبون الذين شاركوا بعد غياب خلال مواجهة إيفرتون"، وأضاف: "اللاعبون ليسوا مثل أولئك الذين يظهرون في لعبة (بلاي ستيشن) أو (فيفا)، فهم يحتاجون للراحة، وعلينا أن نجري تغييرات، وما دام اللاعبون يمنحونني الفرصة الجيدة فسنقوم بذلك الأمر"، وكان كلوب قد دفع بدلًا من صلاح وفيرمينو بالثنائي الآخر البلجيكي ديفوك أوريجي والسويسري شيردان شاكيري، وقد سجلا 3 أهداف في المباراة، بواقع هدفين للأول وهدف للثاني.

يذكر أن ليفربول يقدم عروضًا ومستويات رائعة هذا الموسم، إذ يخلو سجله من الهزائم في 32 مباراة متتالية، وهو رقم قياسي للنادي، وقد أهدر نقطتين فقط خلال خمس عشرة بالدوري حتى الآن، ورغم ذلك يوجه كلوب تركيزه على مباراة الفريق المقبلة فقط ولا ينشغل بالتفكير في نهاية الموسم بناء على تصريحاته.

كما كثرت التوقعات حول قدرة كلوب على قيادة ليفربول للتتويج بلقب الدوري الممتاز للمرة الأولى منذ عام 1990 في ظل
صدارة الفريق للبريميرليج برصيد 43 نقطة، بفارق ثماني نقاط أمام ليستر سيتي صاحب المركز الثاني، و11 نقطة أمام حامل اللقب مانشستر سيتي الذي يحتل المركز الثالث.