رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

ثنائي الهلال جاهزان للمشاركة مع السعودية في نهائي "خليجي 24"

المنتخب السعودي
المنتخب السعودي

أعلن الفرنسي هيرفي رينارد، المدير الفني للمنتخب السعودي، عن تماثل الثنائي سلمان الفرج وسالم الدوسري للشفاء، وقدرتهما على المشاركة في المباراة النهائية لبطولة كأس الخليج الرابعة والعشرين. 

وكان سلمان وسالم شعرا بآلام عضلية بعد المباراة الأخيرة في المجموعة الثانية، للأخضر أمام عمان، تواجدا على إثرها في العيادة لمتابعة حالتهما، وبعد الفحوصات، فضل الأطباء إراحتهما، حتي مباراة الدور قبل النهائي.

وستقام المباراة النهائية لخليجي 24، يوم الأحد المقبل، على ملعب خليفة الدولي بقطر بين المنتخب السعودي ونظيره البحريني.

السعودية تفوز على قطر بهدف نظيف وتصعد إلى نهائي خليجي 24

نجح منتخب السعودية في الفوز على منتخب قطر في نصف النهائي الثاني من مباريات كأس الخليج 24 والتي تقام في الدوحة بهدف نظيف.

وأقصى المنتخب السعودي المنتخب القطري، بهدف اللاعب عبدالله الحمدان، في الدقيقة الـ28 من عمر الشوط الأول بخطأ فادح من دفاع المنتخب القطري.

وفي الشوط الثاني حاول أبطال آسيا المنتخب القطري إدراك التعادل ولكن دفاع المنتخب السعودي كان بالمرصاد للعنابي.

وارتكز دفاع المنتخب السعودي في المناطق الخلفية منذ بداية الشوط الثاني وحاولت قطر كسر حالة الدفاع ولكن فقدان التركيز كلف قطر عدم النجاح في تسجيل هدف التعادل.

وبهذا الفوز يلعب المنتخب السعودي في المباراة النهائي أمام منتخب البحرين الذي صعد إلى النهائي على حساب العراق بركلات الترجيح.

مباراة العراق والبحرين

نجح المنتخب البحريني في الصعود إلى نهائي خليجي 24 الذي يقام في قطر بعد الفوز على المنتخب العراقي بركلات الترجيح 5-4، بعد انتهاء الوقت الأصلي والإضافي بالتعادل 2-2.

وكان المنتخب العراقي قد تقدم سريعاً في النتيجة عن طريق اللاعب مهند علي في الدقيقة الـ6، وعادل البحرينيين النتيجة سريعاً عن طريق اللاعب عبد الله الهزاع في الدقيقة الـ14.

ونجح المنتخب العراقي في التسجيل مرة ثانية عن طريق اللاعب إبراهيم بايش في الدقيقة الـ18، وتعادلت البحرين في الدقيقة الـ47 عن طريق محمد المرهون.

وفي الشوط الثاني مر الشوط بطريقة بطيئة ولم ينجح أي من الفريقين في تسجيل أهداف، ليلجأ الفريقين إلى الأوقات الإضافية ومنها إلى ركلات الترجيح، ليصعد المنتخب البحريني إلى المباراة النهائية سعيًا في التتويج باللقب لأول مرة في تاريخه.