رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

صدمة لـ"المرينجى".. هازارد ومارسيلو قد لا يشاركان فى الكلاسيكو

إيدين هازارد
إيدين هازارد

هازارد وشكوك حول المشاركة

تحوم الشكوك حول إمكانية مشاركة النجم البلجيكي إيدين هازارد، لاعب ريال مدريد الإسباني، في مباراة الكلاسيكو، أمام الغريم التقليدي برشلونة في المواجهة المقرر إقامتها يوم 18 ديسمبر على الـ"كامب نو" في الجولة العاشرة من "الليجا" الإسبانية.


تعرّض هازارد للإصابة خلال مشاركته في مباراة الفريق أمام باريس سان جيرمان الفرنسي، ضمن منافسات الجولة الخامسة من دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا، والتي انتهت بالتعادل الإيجابي بنتيجة 2-2، ليغادر الملعب مصابًا في الدقيقة 68 من زمن اللقاء، إثر ركلة قوية من مواطنه توماس مونييه، تسبب في تورم خارجي في ساقه اليمنى.


وبهذا الصدد، أفاد صحيفة "آس" الإسبانية، أنه تمت إعادة تشخيص هازارد، حيث أفاد التقرير الطبي الجديد الذي أصدر اليوم، أنه يعاني من شرخ إضافي في كاحله الأيمن، وأشارت الصحيفة إلى أنه كان من المتوقع غياب هازارد لمدة قد تصل إلى أكثر من 10 أيام، الأمر الذي يعني احتمالية غيابه عن مباراة الكلاسيكو.

 

وكانت التقارير تُفيد باحتمالية عودة هازارد للمشاركة في مباراة ريال مدريد أمام فالنسيا، المحدد لها يوم 15 ديسمبر الجاري، ولكنه لا يزال يعاني من الألم، رغم توجهه للمدينة الرياضية للفريق يوميًا لتلقي العلاج اللازم والقيام بتدريبات خاصة في صالة الألعاب الرياضية، لكن يبدو أن تطور حالته تستغرق وقت أكثر من المتوقع.


مارسيلو ولعنة الإصابات

في سياق مشابه أعلن النادي الملكي، اليوم الخميس، إصابة نجمه البرازيلي مارسيلو، الظهير الأيسر للفريق، وأصدر بذلك بيانًا رسميًا عبر موقعه الإلكتروني جاء فيه: "بعد الفحوصات التي خضع لها لاعبنا مارسيلو من قِبل الجهاز الطبي، تبيّن معاناته من إصابة عضلية في الساق اليسرى، وفي انتظار التطورات".

 

من جانبها، أفادت صحيفة "ماركا" الإسبانية أن إصابة مارسيلو قد تُبعده عن مباراة الكلاسيكو، مُشيرة إلى أنه قد يغيب عن الملاعب لمدة قد تصل إلى 3 أسابيع، ويعاني مارسيلو من لعنة الإصابات المتلاحقة هذا الموسم، حيث تُعد هذه الإصابة الرابعة له حتى الآن، كما يفتقد الريال حتى الآن للإصابة خدمات كل من لوكاس فاسكيز وماركو أسينسيو.


يحتل الميرينجي حاليًا المركز الثاني في جدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 31 نقطة، خلف غريمه برشلونة صاحب الصدارة بفارق الأهداف فقط، ويستعد الريال لمواجهة نظيره إسبانيول يوم السبت المقبل، ثم كلوب بروج البلجيكي في دوري الأبطال، يوم الأربعاء المقبل، وبعد ذلك يخوض مباراتي فالنسيا وبرشلونة بالليجا.