رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

تريزيجيه يتألق بالدورى الإنجليزى هذا الأسبوع فى غياب صلاح

محمود حسن تريزيجيه
محمود حسن تريزيجيه

أشاد الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، بتألق نجمنا المصري محمود حسن "تريزيجيه"، المحترف ضمن صفوف أستون فيلا، في مباراة فريقه أمام تشيلسي بالدوري الإنجليزي.

 

وسجل محمود تريزيجيه هدف التعادل في الدقيقة 41، من صناعة مواطنه أحمد المحمدي، ولكن المباراة شهدت خسارة أستون فيلا أمام تشيلسي بنتيجة 1-2، ضمن منافسات الجولة الـ15 من البريميرليج.

            

ويُعد هدف تريزيجيه أول هدف مصري خالص 100% في تاريخ الدوري الإنجليزي من صناعة مصرية، حيث كتب الاتحاد الدولي عبر حسابه الرسمي على "تويتر": "صنع في مصر.. لأول مرة في تاريخ الدوري الإنجليزي، تمريرة هدف من لاعب مصري، ثم هدف من لاعب مصري.. المحمدي + تريزيجيه".

 



رقم قياسي لـ"تريزيجيه"

من جانبها، أشارت شبكة «أوبتا» العالمية، المتخصصة في إحصائيات كرة القدم، إلى أن تريزيجيه نجح في معادلة الرقم القياسي الذي حققه توم كليفيرلي، لاعب مانشستر يونايتد السابق.

 

وأوضحت الشبكة العالمية أن تريزيجيه أصبح أول لاعب في تاريخ أستون فيلا يسجل هدفًا في مباراته الثالثة على التوالي يبدأها أساسيًا منذ أكثر من 4 سنوات، بعد توم كليفيرلي عندما كان معارًا من مانشستر يونايتد في مايو 2015.

 

في حين علّق الحساب الرسمي لنادي أستون فيلا: "تريزيجيه يتألق بعد كرة عرضية رائعة من المحمدي".

 



وبهذا ارتفع رصيد تشيلسي عند 29 نقطة في المركز الرابع في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي، بينما توقف رصيد أستون فيلا عند 15 نقطة في المركز الخامس عشر.

 

يذكر أن دينيسي سميث، المدير الفني لفريق أستون فيلا، كان قد أعلن عن تشكيل فريقه لمواجهة تشيلسي في الجولة الـ15 من الدوري الإنجليزي.

 

وشارك الثنائي المصري أحمد المحمدي ومحمود حسن تريزيجيه، في التشكيل الأساسي للمباراة، بعد غيابهما عن التشكيل الأساسي في مباراة مانشستر يونايتد والتي انتهت بالتعادل 2-2، في الجولة الماضية من الدوري الإنجليزي.

 

غياب محمد صلاح عن مباراة ليفربول وإيفرتون

من ناحية أخرى، شهدت مباراة ليفربول وإيفرتون في "ديربي الميرسيسايد"، التي جمعت بينهما مساء أمس الأربعاء، ضمن منافسات الجولة الـ15 من البريميرليج، والتي انتهت بفوز الريدز بنتيجة 5-2، غياب نجمنا المصري محمد صلاح.


وغاب محمد صلاح عن مباراة الديربي، حيث تواجد على مقاعد البدلاء، حيث فضّل مدربه الألماني يورجن كلوب إراحته، خوفًا من تفاقم إصابته، ليشارك السويسري شيردان شاكيري بدلًا منه.

            

ويعاني صلاح من إصابة في الكاحل، التي تعرّض لها أمام ليستر سيتي، في الجولة الثامنة من الدوري الإنجليزي، قبل أن تتجدد أمام مانشستر سيتي.

 

وكان صلاح قد غاب عن مباراتي ليفربول أمام مانشستر يونايتد وكريستال بالاس هذا الموسم بسبب إصابته في الكاحل.


وبذلك الفوز، ارتفع رصيد ليفربول عند 43 نقطة في صدارة جدول ترتيب الدوري الإنجليزي، بينما توقف رصيد إيفرتون عند 14 نقطة في المركز الثامن عشر.