رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز

مدرب المنتخب الأوليمبى يكشف سر تفوق الفراعنة فى بطولة إفريقيا

الخميس 05/ديسمبر/2019 - 12:10 م
الكابتن
محمد غبن
طباعة

كشف وائل رياض، المدرب المساعد في الجهاز الفني للمنتخب الأوليمبي، عن أحد أسرار معسكر الفراعنة أثناء بطولة إفريقيا تحت 23 عامًا، والتي أحرز لقبها شباب الفراعنة.


وأكد رياض أن هناك العديد من الكواليس والأسرار التي شهدها معسكر الفراعنة، والتي ساهمت في تتويج الفراعنة بلقب بطولة أمم إفريقيا تحت 23 عامًا، وحجز بطاقة التأهل لدورة الألعاب الأوليمبية 2020 بطوكيو.


وكتب مدرب الفراعنة عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" : "من كواليس البطولة، رمضان صبحي كان بعد كل تمرين بيقعد حوالي 10 دقائق، هو وكل اللعيبة يتكلموا مع بعض، ويحمسوا بعض ويتفقوا علي بذل أقصي جهد، من أجل تحقيق حلمهم وحلم الشعب المصري بالتأهل للأوليمبياد بطوكيو 2020 والتتويج بكأس أمم إفريقيا.. وقد كان".


وشهدت بطولة إفريقيا تحت 23 عامًا، ظهور رمضان صبحي، بمستوى جيد للغاية، ليس على الصعيد الفني داخل الملعب فقط، وإنما على المستوى الإداري كقائد للمنتخب الأوليمبي، ليتوّج بجائزة أفضل لاعب في البطولة ورجل المباراة مرتين.


وبدأ الجهاز الفني للمنتخب الأوليمبي في الترتيب لبرنامج إعداد الفراعنة الصغار، للمشاركة في أوليمبياد طوكيو 2020، حيث استقر شوقي غريب، المدير الفني للفراعنة، على خوض ثلاث مباريات ودية على الأقل خلال الأجندة الدولية في شهر مارس ويونيو القادمين، على أن تكون هناك معسكرات تجمع قصيرة في شهر فبراير وأبريل ومايو، وذلك بواقع 3 أيام كحد أقصى للمعسكر، حيث سيكون الهدف منها تجميع اللاعبين.


يذكر أن المنتخب الأوليمبي قد توّج ببطولة أمم إفريقيا تحت 23 عامًا، بعدما تغلّب على كوت ديفوار بنتيجة 2-1، في المباراة النهائية التي أُقيمت على استاد القاهرة الدولي، يوم الجمعة الموافق 22 نوفمبر الماضي.


ads