رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

ملخص وأهداف مباراة Liverpool VS Everton اليوم فى الدورى الإنجليزى

ليفربول وإيفرتون
ليفربول وإيفرتون

حقق نادي ليفربول الإنجليزي فوزًا كبيرًا على نظيره إيفرتون في "ديربي الميرسيسايد" بنتيجة 5-2، في المباراة التي جمعتهما على ملعب "آنفيلد"، مساء أمس الأربعاء، ضمن منافسات الجولة الـ15 من البريميرليج.

 

وغاب نجمنا المصري محمد صلاح عن مباراة الديربي، حيث تواجد على مقاعد البدلاء، حيث فضّل مدربه الألماني يورجن كلوب إراحته، خوفًا من تفاقم إصابته، ليشارك السويسري شيردان شاكيري بدلًا منه.

 

ويعاني صلاح من إصابة في الكاحل، التي تعرّض لها أمام ليستر سيتي، في الجولة الثامنة من الدوري الإنجليزي، قبل أن تتجدد أمام مانشستر سيتي.

 

وكان صلاح قد غاب عن مباراتي ليفربول أمام مانشستر يونايتد وكريستال بالاس هذا الموسم بسبب إصابته في الكاحل.

 

وافتتح البلجيكي ديفوك أوريجي التسجيل لفريق ليفربول، في شباك إيفرتون، في الدقيقة الرابعة من منافسات الجولة الـ15 من البريميرليج.

 

واستغل أوريجي تمريرة رائعة من اللاعب السنغالي ساديو ماني، ليتخطى الحارس بيكفورد ويضع الكرة في المرمى الخالي.

 

وبعد الهدف سيطر ليفربول على الملعب بشكل كامل واقترب كثيرا من تسجيل الهدف الثاني عن طريق شاكيري وأوريجي.

 

وقلص اللاعب كين، النتيجة في الدقيقة الـ21، بعد خطأ فادح من اللاعب لوفرين الذي أخطأ في إخراج الكرة من منطقة الجزاء.

 

وفي الدقيقة الـ31، عادل أوريجي المتألق اليوم، إلى تسجيل الهدف الثالث بطريقة وتسديدة رائعة لفريقه، ليؤمن الفوز لليفربول مبكرا.

 

وفي آخر دقيقة في الشوط الأول، سجل اللاعب المتوهج ساديو ماني، الهدف الرابع بعد هجمة مرتدة من اللاعب أرنولد، ليقضي ليفربول على إيفرتون.

 

وعاد إيفرتون لتقليص النتيجة من جديد عن طريق اللاعب ريتشالدسون، برأسية في شباك الحارس أدريان.

 

وشهد الشوط الثاني هدوءا من كلا الفريقين مع أفضلية لفريق ليفربول في السيطرة والاستحواذ، وكاد فينالدوم أن يسجل من رأسية في الدقيقة 78 بعد عرضية من شاكيري، لكن الكرة علت العارضة بقليل.

 

وانفرد ساديو ماني في الدقيقة 81 لكنه سدد الكرة قوية بيمناه لتمر بجوار القائم الأيسر بقليل لتضيع فرصة الهدف الخامس، ويفقد السنغالي فرصة الوصول للهدف العاشر في البريميرليج.

 

وكاد كين أن يقلص الفارق لإيفرتون في الدقيقة 85 بعد تمريرة خلف الدفاع أسفرت عن انفراد لكن لاعب الفريق الأزرق سدد الكرة أرضية قوية لتمر إلى جوار القائم الأيمن بقليل.

 

واختتم فينالدوم الأهداف في الدقيقة 90 بالضربة الخامسة لأصحاب الأرض بعد تمريرة من فيرمينو سيطر عليها متوسط ميدان "الريدز" ليطلق قذيفة بيمناه إلى الشباك.

 

وبذلك الفوز، ارتفع رصيد ليفربول عند 43 نقطة في صدارة جدول ترتيب الدوري الإنجليزي، بينما توقف رصيد إيفرتون عند 14 نقطة في المركز الثامن عشر.