رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

أهلا بك يامورينيو.. مانشستر يونايتد يستقبل مدربه السابق ويسقطه بثنائية في أولد ترافورد

الكابتن

انتصر مانشستر يونايتد على ضيفه توتنهام هوتسبير في المباراة التي جمعتهما ضمن لقاءات الجولة الـ15 من بطولة الدوري الانجليزي الممتاز بهدفين مقابل هدف


وكان الشوط الأول انتهى بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منهما.

فريق مانشستر يونايتد بأد المباراة بضغط هجومي من الدقائق الأولى  للمباراة من أجل تسجيل هدف التقدم؛ وبالفعل نجح ماركوس راشفورد في تسجيل الهدف بالدقيقة الخامسة من المباراة عن طريق هجمة قادها خيسي لينجارد واخترق منطقة الجزاء، ثم قطع الدفاع الكرة لتذهب نحو راشفورد وسددها بقدمه اليمنى على يمين الحارس وسكنت الشباك.

واستمر الضغط من قبل لاعبي فريق مانشستر يونايتد بالدقائق التالية من أجل تسجيل هدف ثانٍ وسط معاناة من لاعبي توتنهام هوتسبير للخروج بالكرة من المناطق الدفاعية.

وتحصل مانشستر يونايتد على ركلة حرة نفذها ماركوس راشفورد في الدقيقة 18 ولكن الكرة مرت بجوار القائم.

وعاد راشفورد ليرسل تسديدة قوية في الدقيقة 27 من على حدود منطقة الجزاء، وارتطمت الكرة بالعارضة.

أهدر خيسي
لينجارد فرصة تسجيل الهدف في الدقيقة 30 بعد أن تحصل على الكرة داخل منطقة جزاء توتنهام وسدد الكرة بقدمه اليمنى ولكنها مرت بجوار القائم الأيسر.

الربع ساعة الأخيرة شهدت تحولًا في الأداء؛ إذ خرج فريق توتنهام من مناطقه واعتمد على الهجوم في محاولات لتسجيل هدف التعادل وسط استمرار محاولات لاعبي يونايتد لتسجيل الهدف الثاني.

واخترق سكوت ماكتومناي منطقة جزاء توتنهام في الدقيقة 37 ولعب كرة عرضية أرضية أبعدها ديفنسون سانشيز.


وتحول اللعب لصالح توتنهام بهجمة قطعها وينكس من سكوت ماكتومناي وانطلق بالكرة نحو سون الذي حاول اختراق منطقة الجزاء ولكن عاد بالكرة على يسار الملعب نحو فيرتونحن الذي لعب عرضية حاول فريد إبعادها ولكن الكرة وصلت نحو أوريه الذي لعبها لديلي آلي الذي راوغ فريد مرة أخرى وانفرد بدي خيا وسدد الكرة في المرمى مسجلًا هدف التعادل في الدقيقة 39؛ وعاد الحكم لتقنية الفيديو التي أكدت له صحة الهدف فاحتسبه.

وانطلق أرون وان بيساكا على الجانب الأيمن من الملعب في الدقيقة 42 وأرسل كرة عرضية أمسكها الحارس جازنيجا بسهولة.

وأرسل فريد كرة طولية خلف دفاع توتنهام في الدقيقة 43 نحو راشفورد الذي حاول الانفراد بالحارس جازنيجا وتسجيل الهدف ولكن الأخير خرج وأبعد الكرة من أمامه.

واستمرت المحاولات من قبل لاعبي مانشستر يونايتد لتسجيل هدف التقدم؛ وانطلق راشفورد داخل منطقة الجزاء وحاول مراوغة أوريه، الظهير الأيمن ولكن تحصل يونايتد على ركنية نفذها فريد وأبعدها دفاع توتنهام.

وفي الشوط الثاني استمرت المحاولات من قبل لاعبي مانشستر يونايتد لتسجيل الهدف الثاني؛ وسط أداء قوي من لاعبي توتنهام.

وتحصل مانشستر يونايتد على ركلة جزاء في الدقيقة 49 بعد تدخل موسى سيسوكو ضد راشفورد وسددها راشفورد بنفسه على يساره لتسكن الشباك مسجلًا الهدف الثاني.

وبعد الهدف تواصلت المحاولات من قبل لاعبي الفريقين لتسجيل هدف يقتل المباراة لمانشستر يونايتد أو يعيد الأمل لصالح لاعبي فريق توتنهام هوتسبير.

وتعادل الفريقان في نسبة الاستحواذ على المرمى بـ50% لكل منهما.

وأنقذ ديفيد دي خيا فرصة تسجيل هدف التعادل لتوتنهام من تسديدة ديلي آلي في الدقيقة الثالثة بالوقت بدل الضائع وأمسكها بسهولة.


وبهذا الانتصار رفع مانشستر يونايتد رصيده للنقطة رقم 21 في المركز السادس، بينما توقف رصيد توتنهام عند 20 نقطة في المركز الثامن.