رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

الزمالك يهزم الشرقية بثلاثية ويتأهل إلى دور الـ16 بكأس مصر

الكابتن

حقق الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، الفوز على الشرقية بثلاثة أهداف مقابل هدف في المباراة التي جمعت الفريقين ضمن منافسات دور الـ32 من بطولة كأس مصر.

سجل ثلاثية الزمالك أشرف بن شرقي "هدفين" في الدقيقتين 23 و77 وفرجاني ساسي في الدقيقة 42.

وجاء هدف الشرقية عن طريق علي الجنايني في الدقيقة 91.

ويلتقي الزمالك مع الفائز  من مواجهة سموحة والعبور في مرحلة دور الـ16 من البطولة التي يحمل لقبها أصحاب القمصان البيضاء.

الشوط الأول 

أتت أول اللمحات الخطرة من جانب الزمالك في الدقيقة 13 بعدما انطلق عبدالله جمعة وسدد كرة ارتدت من القائم الأيسر للحارس.

وعادت المحاولات للزمالك في والدقيقة 14 وحصل بنشرقي على الكرة عن طريق الخطأ من دفاع الشرقي وسددها لكن حارس الشرقية استطاع ان يبعدها لركنية.

تقدم الزمالك من خلال أشرف بنشرقي في الدقيقة 24 بعدما أخطأ دفاع الشرقية وحصل أوباما على الكرة في الجانب الأيسر ليلعب عرضية إلى عمر السعيد الذي سدد كرة ارتدت من القائم إلى اللاعب المغربي ليضعها في الشباك بسهولة.

أضاف فرجاني ساسي الهدف الثاني لصالح الزمالك في الدقيقة 41 بعدما استقبل عرضية من الجانب الأيمن أرسلها حازم إمام ليضعها التونسي برأسية في شباك الشرقية.


الشوط الثاني 

سنحت الفرصة الأولى لنادي الشرقية من ركنية في الدقيقة 50 بعدما استلم محمد محمود الكرة على حدود منطقة الجزاء واخترق ثم سدد كرة يسارية حولها محمد أبو جبل إلى ركنية أخرى.

وأجرى الزمالك تبدلين دفعة واحدة في الدقيقة 66 بمشاركة محمد أوناجم، ومصطفى فتحي، بدلًا من عمر السعيد ومحمود عبدالرازق "شيكابالا".

وأهدر الزمالك فرصة إضافة الهدف الثالث في الدقيقة 73 من خلال كرة حصل أوناجم عليها داخل منطق الجزاء من مواطنه بنشرقي وواجه الحارس لكن تسديدته الأرضية التي لعبها تصدى لها حارس الشرقية ببراعة.

وأحرز بنشرقي الهدف الثاني له والثالث للزمالك في الدقيقة 77 من تسديدة مباشرة بعد عرضية متوسطة الارتفاع لعبها أحمد السيد "زيزو" من الجانب الأيسر.