رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

تشامبرلين: صلاح ومانى أنانيان بالطبع

صلاح وماني
صلاح وماني

تحدث أليكس أوكسلايد- تشامبرلين، لاعب ليفربول، عن زميليه المصري محمد صلاح، والسنغالي ساديو ماني، مُشيدًا بقدراتهما الفنية داخل الملعب.


ونشرت صحيفة «ميرور» البريطانية تصريحات تشامبرلين، قائلًا: "إنهما لاعبان رائعان للغاية، ودائمًا يصنعان الفارق في المباريات"، وأضاف مازحًا: "الشيء المشترك بينهما، أنهما لا يمرران لنا الكرة كثيرًا في المباريات، إنهما يُفضلان التسديد على المرمى".

 

وبسؤاله عن تأثير الصيام في رمضان عليهما، قال: "كلاهما من إفريقيا وكلاهما مسلم، ونحن نتفهم صيامهما عن الطعام والشراب، ونحاول مساعدتهما، كذلك يحرص الجهاز الفني والطاقم الطبي على مراعاة ذلك"، وواصل: "غرفة ملابس ليفربول هي موطن للاعبين من أكثر من 20 دولة، وكل شخص يختلف عن الآخر".

 

وأتم: "نأمل مواصلة النتائج الإيجابية في الدوري الإنجليزي، ومحاولة التتويج باللقب هذا الموسم".

 

يذكر أن تشامبرلين قد شارك في 13 مباراة مع ليفربول هذا الموسم، منها 3 لقاءات في بطولة دوري أبطال أوروبا حتى الآن، ويتصدر ليفربول حاليًا جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 40 نقطة، متفوقًا بفارق 8 نقاط على ليستر سيتي أقرب منافسيه، بينما يتواجد إيفرتون في المركز السابع عشر برصيد 14 نقطة.


ويستعد ليفربول لمواجهة نظيره إيفرتون على ملعب "أنفيلد"، في "ديربي الميرسيسايد" الذي سينطلق في العاشرة والربع مساء اليوم الأربعاء، ضمن منافسات الجولة الـ15 من البريميرليج، ويسعى ليفربول لمواصلة نغمة الانتصارات المتتالية وتحطيم الأرقام القياسية، من أجل تأمين صدارته لجدول ترتيب الدوري الإنجليزي، مستغلًا عاملي الأرض والجمهور.

 

ويدخل الريدز مباراة اليوم متسلحًا بسجله الرائع الخالي من الهزائم هذا الموسم، حيث حقق 14 انتصارًا وتعادلًا وحيدًا مع مانشستر يونايتد بالدوري الإنجليزي، حيث يُعد الليفر الفريق الوحيد الذي لم يتذوق مرارة الهزيمة في البطولة حتى الآن.


من ناحية أخرى، ينافس محمد صلاح على جائزة أفضل لاعب في إفريقيا لعام 2019، التي تُمنح من قِبل الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، وتواجد صلاح "حامل اللقب في الموسمين الماضيين" في القائمة المختصرة التي ضمّت 10 لاعبين، حيث ينافس زميله السنغالي ساديو ماني، والجزائري رياض محرز لاعب مانشستر سيتي.