رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

الكشف عن مواعيد مباريات كأس السوبر الإسبانى 2020

كأس السوبر الإسباني
كأس السوبر الإسباني

أعلن الاتحاد الإسباني لكرة القدم "لا ليجا"، اليوم الأربعاء، عن مواعيد مباريات كأس السوبر بنظامها الجديد، وذلك بالتعاون مع اللجنة المنظمة للبطولة، بجانب الملاعب التي ستستضيف المباريات.

 

ومن المقرر أن تُقام بطولة كأس السوبر الإسباني بنظامها الجديد في السعودية، خلال الفترة من 8 حتى 12 يناير 2020، حيث تُشارك 4 أندية لأول مرة، وهي برشلونة، فالنسيا وأتلتيكو مدريد وريال مدريد.

 

وأُقيمت قرعة الدور نصف النهائي من كأس السوبر، في شهر نوفمبر الماضي، بمقر الاتحاد الإسباني، والذي أسفر عن مواجهتين، الأولى بين ريال مدريد وفالنسيا، والثانية بين برشلونة وأتلتيكو مدريد.


مواعيد كأس السوبر الإسباني 2020

ونشرت صحيفة «سبورت» الإسبانية مواعيد مباريات كأس السوبر، والتي جاءت كالآتي:

1- ريال مدريد × فالنسيا: ستُقام يوم 8 يناير، في تمام السابعة مساءً، على ملعب الملك عبدالله.

2- برشلونة × أتلتيكو مدريد: ستُقام يوم 9 يناير، في تمام السابعة مساءً، على ملعب الملك عبدالله.

 

المباراة النهائية لكأس السوبر الإسباني 2020

بينما تُقام المباراة النهائية لكأس السوبر الإسباني بين الفائزين، يوم 12 يناير المقبل، في تمام السادسة مساءً، على ملعب الملك عبدالله.

 



جدير بالذكر أنه من المقرر أن تستضيف السعودية بطولة كأس السوبر الإسباني لمدة 3 سنوات مقبلة، مقابل 120 مليون يورو.

 

يذكر أن التليفزيون الإسباني قد رفض شراء حقوق بث البطولة؛ بسبب عدم احترام السعودية حقوق الانسان أو حرية التعبير، على حسب وصف إذاعة "كادينا سير" الإسبانية، وبالتالي من المرجح أن يتم بث البطولة على القنوات الأرضية السعودية.


وفازت السعودية بشرف استضافة بطولة كأس السوبر الإسباني، على حساب قطر، نظرًا لأن السعودية تستوفي كافة الشروط، التي كان من أهمها السماح للمرأة بحضور المباريات دون أي تقييد