رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

طارق حامد وجروس يتنافسان على الأفضل فى القائمة المختصرة بجوائز "كاف"

الكابتن

أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، اليوم الأربعاء، عن القائمة النهائية لجوائز الأفضل خلال العام الجاري 2019.

 

وتواجد النجم طارق حامد، لاعب وسط الزمالك، في القائمة المختصرة المُرشحة لجائزة أفضل لاعب في مسابقة الأندية، والتي تضم 10 لاعبين.

 

وتضم القائمة المختصرة لجائزة أفضل لاعب، كلا من التونسي أنيس البدري جناح الترجي التونسي، وزميله المهاجم طه ياسين الخنيسي، وجناح الدم والذهب السابق، الجزائري يوسف البلايلي الذي يلعب حاليًا لأهلي جدة السعودي، بالإضافة للتوجولي لابا كودجو مهاجم نهضة بركان المغربي السابق، والعين الإماراتي الحالي.

 

وكانت القائمة الأولى تضم كلا من محمود علاء، لاعب الزمالك، والتونسي فرجاني ساسي، ومواطنه لاعب الأهلي علي معلول.

 

ويُعد ذلك ثاني ترشيح لـ"طارق حامد"، الذي ترشح للقائمة الأولى لأفضل لاعب إفريقي في 2017.

 

كذلك تواجد كريستيان جروس، المدير الفني السابق للزمالك، في القائمة المختصرة لأفضل مدرب لفِرق الرجال، وينافسه كل من أليو سيسيه مدرب منتخب السنغال وصيف كأس أمم إفريقيا، وجمال بلماضي بطل إفريقيا مع منتخب الجزائر، ومعين الشعباني الذي قاد الترجي التونسي للقب دوري أبطال إفريقيا، والفرنسي نيكولا دوبوي مدرب منتخب مدغشقر الذي قاده لكأس أمم إفريقيا للمرة الأولى في تاريخه.


يأتي ذلك بعدما تمكّن جروس -مدرب أهلي جدة السعودي الحالي- من قيادة الزمالك نحو حصد لقب كأس الكونفيدرالية، قبل أن يُقام من منصبه كمدير فني للأبيض في الموسم الماضي.


وأعلن الاتحاد الإفريقي عن أن القائمة المختصرة للمرشحين، تحددت بناء على تصويت اللجنة الفنية للتطوير، ومجموعة من خبراء الإعلام، مع التأكيد على أداء المرشحين خلال 2019 فقط.


جدير بالذكر أنه من المقرر أن يتم الإعلان عن الفائزين بجوائز الأفضل من الكاف، في حف سيُقام في الغردقة، يوم 7 يناير المقبل.