رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

ماذا ينتظر صلاح مع ليفربول أمام إيفرتون بالدورى الإنجليزى؟

محمد صلاح
محمد صلاح

يستعد نجمنا المصري محمد صلاح، المحترف في صفوف ليفربول الإنجليزي، لمواجهة إيفرتون في "ديربي الميرسيسايد"، على ملعب "آنفيلد"، في العاشرة والربع مساء اليوم الأربعاء، ضمن منافسات الجولة الخامسة عشر من البريميرليج.

 مباراة ليفربول ضد ايفرتون

وتحوم الشكوك حول إمكانية مشاركة صلاح في ديربي الميرسيسايد، حيث يفكر مدربه الألماني يورجن كلوب في إراحته، تجنبًا لتفاقم إصابته، لا سيما عودة شيردان شاكيري ومشاركته في التدريبات بشكل كامل بعد تعافيه من الإصابة، وذلك حسب ما أفادت صحيفة «ليفربول إيكو» الإنجليزية.

 

ويعاني صلاح من إصابة في الكاحل، التي تعرّض لها أمام ليستر سيتي، في الجولة الثامنة من الدوري الإنجليزي، قبل أن تتجدد أمام مانشستر سيتي.

 

وكان صلاح قد غاب عن مباراتي ليفربول أمام مانشستر يونايتد وكريستال بالاس هذا الموسم بسبب إصابته في الكاحل.

 

ويستعرض لكم "الكابتن" ما ينتظر صلاح أمام إيفرتون على ملعب "أنفيلد" في حال مشاركته..

• صلاح يبحث عن هدفه العاشر هذا الموسم مع ليفربول في جميع المسابقات.

• يسعى لتسجيل هدفه رقم 62 في الدوري الإنجليزي، ليعادل رقم يايا توريه في ترتيب هدّافي إفريقيا بالبريميرليج.

وبات صلاح سادس لاعب من القارة السمراء يسجل 61 هدفًا بالدوري الإنجليزي، حيث يُعد الإيفواري ديدييه دروجبا الهداف التاريخى للقارة السمراء في "البريميرليج"، برصيد 104 أهداف، يليه التوجولى إيمانويل أديبايور بـ97 هدفًا، ثم النيجيرى ياكوبو إيجبيني بـ95 هدفًا، ثم السنغالى ساديو مانى بـ70 هدفًا، ثم الإيفوارى يايا توريه بـ62 هدفًا.

• يرغب في العودة للتسجيل، من أجل الدخول مجددًا في المنافسة على صدارة هدّافي الدوري الإنجليزي؛ والدفاع عن لقبه للموسم الثالث على التوالي.

• يسعى صلاح لتسجيل الهدف رقم 80 له تحت قيادة المدرب الألماني يورجن كلوب، في مباراته رقم 124 مع الفريق.

• في حال تسجيل صلاح هدفين في مباراة اليوم، سيعادل رقم لويس سواريز، مهاجم ليفربول السابق وبرشلونة الحالي، في ترتيب هدّافي الريدز التاريخيين، وسيتقدم للمركز التاسع متخطيًا فيرناندو توريس؛ وإن سجل هدفًا واحدًا سيعادل رقم توريس وينتقل للمركز العاشر.

 

ويسعى ليفربول لمواصلة نغمة الانتصارات المتتالية وتحطيم الأرقام القياسية، من أجل تأمين صدارته لجدول ترتيب الدوري الإنجليزي، مستغلًا عاملي الأرض والجمهور.

 

ويدخل الريدز مباراة اليوم متسلحًا بسجله الرائع الخالي من الهزائم هذا الموسم، حيث حقق 14 انتصارًا وتعادلًا وحيدًا مع مانشستر يونايتد بالدوري الإنجليزي، حيث يُعد الليفر الفريق الوحيد الذي لم يتذوق مرارة الهزيمة في البطولة حتى الآن.

 

في المقابل، يرغب فريق إيفرتون في تحقيق نتيجة إيجابية بمباراة اليوم وحصد الثلاث نقاط، من أجل تحسين موقعه في جدول ترتيب الدوري، والهروب من منطقة الهبوط لدوري الدرجة الأولى "التشامبيونشيب".

 

ويتصدر ليفربول حاليًا جدول ترتيب الدورى الإنجليزى برصيد 40 نقطة، متفوقًا بفارق 8 نقاط على ليستر سيتى أقرب منافسيه، بينما يتواجد إيفرتون في المركز السابع عشر برصيد 14 نقطة.