رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

غريب يكشف تفاصيل برنامج إعداد المنتخب الأوليمبى لطوكيو 2020

الكابتن

كشف شوقى غريب، المدير الفنى للمنتخب الأوليمبى، عن تفاصيل برنامج إعداد شباب الفراعنة للمشاركة فى  دورة الألعاب الأوليمبية، التى ستقام فى العاصمة اليابانية "طوكيو" فى شهر يوليو المقبل 2020.


وأكد غريب فى تصريحات خاصة أنه قدم لمسئولى اتحاد الكرة برئاسة عمرو الجناينى، برنامج إعداد مكتملا من الآن وحتى موعد انطلاق أوليمبياد طوكيو 2020.


وتضمن البرنامج إقامة 5 معسكرات مغلقة خلال الفترة المقبلة، من بينهم معسكران فى الاجندة الدولية، تتخللها ثلاث مباريات ودية، سيتم الاتفاق عليهم خلال المرحلة المقبلة، على أن تقام مباراة فى شهر مارس المقبل ومباراتان فى يونيو.


وتمسك مدرب المنتخب الأوليمبى بإقامة ثلاثة معسكرات أخرى فى فبراير وأبريل ومايو، على أن تكون مدة كل معسكر هى ثلاثة أيام فقط، الهدف منها تجميع اللاعبين والحفاظ على وحدة الصف داخل الفريق والتذكير بطريقة لعب المنتخب دون خوض أى مباريات ودية خلال هذه المعسكرات الصغيرة .


واعتبر غريب أن مشاركة المنتخب الأوليمبى فى طوكيو لن يكون بمثابة التمثيل المشرف للفراعنة، بل الهدف منه المنافسة على ميدالية أوليمبية لمصر فى ظل وجود جيل رائع من اللاعبين، يمتلك من العزيمة والإصرار ما يساعده فى تحقيق هذا الهدف.


ومن المقرر أن يتم عرض هذا البرنامج على لجنة المسابقات حتى تضعه فى حساباتها خلال جدول الدور الثانى من مباريات الدورى الممتاز، حتى لا يصطدم شوقى غريب برغبة الأندية فى الاحتفاظ بلاعبيها خلال هذه المعسكرات القصيرة، خاصة أن جميع لاعبى المنتخب الأوليمبى يشاركون مع فرقهم فى الدورى الممتاز.


يذكر أن المنتخب الأوليمبي قد توّج ببطولة أمم إفريقيا تحت 23 عامًا، بعدما تغلّب على كوت ديفوار بنتيجة 2-1، في المباراة النهائية التي أُقيمت على استاد القاهرة الدولي، يوم الجمعة الموافق 22 نوفمبر الماضي.