رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

وائل رياض يتحدث عن استعدادات الأوليمبى لطوكيو والثلاثى الكبار "خاص"

المنتخب الأوليمبي
المنتخب الأوليمبي

تحدث وائل رياض شيتوس المدرب المساعد بالمنتخب الأوليمبي عن استعدادت المنتخب الأوليمبي لطوكيو 2020، مؤكدًا أن هناك أجندتين دوليتين في شهر مارس ويونيو سيخوض خلالهما المنتخب وديات.

وتابع في تصريحات خاصة لـ"الكابتن":  قد نخوض دورة ودية في مارس، سنسعى لتحقيق أكبر استفادة ممكنة من الأجندة الدولية، لكن أعتقد أننا سنستقر بشكل نهائي على شكل خطة الإعداد لطوكيو بعد تحديد ممثلي آسيا وأمريكا الشمالية في الأوليمبياد.


سر الروح العالية للاعبي المنتخب

وأوضح لاعب الأهلي الأسبق أنه لم يكن يتوقع الروح العالية للاعبي المنتخب الأوليمبي قبل بطولة أمم إفريقيا تحت 23 سنة، لكن مع بدايتها والإقبال الجماهيري الكبير على حضور المباريات توقع زيادة الحماس لدى اللاعبين وتقديم أفضل ما لديهم وهو ما حدث بالفعل.

وأشار شيتوس إلى أن تقارب الأعمار السنية للاعبي المنتخب الأوليمبي من أعمار الجهاز الفني كان سببًا في وجود علاقة طيبة بين اللاعبين والجهاز، مضيفًا أن شوقي غريب المدير الفني ومعتمد جمال المدرب العام يجيدان التعامل مع هذه المرحلة السنية من اللاعبين، وكان أهم شىء لدى الجهاز الفني هو الراحة النفسية لكل لاعب.

التنسيق مع المنتخب الأول

وبسؤاله عن كيفية تعامل المنتخب الأوليمبي مع ارتباط المنتخب الأول بتصفيات كأس العالم في مارس المقبل، والتنسيق بشأن احتياجات كلا المنتخبين من اللاعبين قال شيتوس: منذ أن تولينا قيادة المنتخب الأوليمبي ودائمًا كنا نجعل مصلحة المنتخب الأول فوق أي شىء، إلا في بطولة إفريقيا تحت 23 سنة كانت الأولوية للأوليمبي لكونها بطولة هامة ومصيرية ومؤهلة للأوليمبياد.

وتابع: في الارتباطات الودية ليس بها أي أزمة، لكن في البطولات الرسمية بالتأكيد لن نفرط في لاعبينا، ستكون هناك اجتماعات وتنسيق بين غريب وحسام البدري المدير الفني للمنتخب الأول للتشاور بشأن احتياجات كل منتخب.

الثلاثي الكبار

وأخيرا تحدث شيتوس عن الثلاثي الكبار الذين من المقرر أن ينضموا للمنتخب الأوليمبي في طوكيو 2020 قائلًا: " لسة بدري جدا.. كلام سابق لأوانه لا بد أن نحدد أولًا قائمة اللاعبين التي سنصطحبها وبعدها نحسم أمر الثلاثي الكبار، وهناك متغيرات كثيرة قد تحدث خلال الأشهر المقبلة.